Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

" كورونا " ألمانيا تفرض الكمامات على جميع السكان

" كورونا " ألمانيا تفرض الكمامات على جميع السكان

عدد وفيات الأمريكيين يتجاوز قتلى حرب فيتنام

A A
أصبح ارتداء القناع الواقي إلزاميا اعتبارا من أمس الأربعاء في كافة أنحاء ألمانيا بينما تعد دول أوروبية أخرى خططها لرفع تدريجي لإجراءات العزل المفروضة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تجاوز عدد المصابين به في الولايات المتحدة المليون.

وبعد فرضها وضع كمامات في وسائل النقل العام، قررت العاصمة الألمانية برلين فرض ذلك في المحلات التجارية أيضا، حسبما ذكر أندرياس غايزل مساعد رئيس البلدية للشؤون الداخلية.

وكانت المناطق الـ15 الأخرى اتخذت قرارا مماثلا الأسبوع الماضي. وبذلك تصبح ألمانيا بأكملها تفرض ارتداء الكمامات الصحية في المحلات التجارية. ويتعلق القرار الذي تبناه مجلس شيوخ برلين بحماية الأنف والفم. وسمح بوضع مناديل.

من جهة أخرى، عاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الارتفاع مساء الثلاثاء إذ سجّلت أكثر من 2200 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة مقابل حوالى 1300 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 2207 مصابين لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات في هذه الدولة الأكثر تضرراً بالوباء إلى 58 ألفاً و351 شخصاً.

وبذلك يكون عدد الأرواح التي حصدها فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال شهرين أكبر من عدد الجنود الأمريكيين الذين قُتلوا في حرب فيتنام على مدى عقدين.

- نائب الرئيس الأمريكي يرفض ارتداء الكمامة بالمستشفى-

رفض نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ خلال زيارة قام بها إلى «مايو كلينك» الثلاثاء، منتهكاً بذلك القواعد المتّبعة في هذا المستشفى ومثيراً موجة انتقادات حادّة في أكثر بلد في العالم تضرّراً من جائحة كوفيد-19.

وكان لافتاً خلال الزيارة التي التقى فيها طاقم المستشفى وعدداً من المرضى أنّ نائب الرئيس كان الشخص الوحيد الذي لم يضع كمّامة في غرفة مكتظّة بالناس.

وأكّد المستشفى في بيان أنّه «أبلغ مكتب نائب الرئيس بهذه المعلومة» قبل الزيارة لكنّ الأخير رفض وضع الكمامة.

- ترامب يأمر منتجي اللحوم بالاستمرار في عملهم -

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء مرسوما يعطي الأمر لمنتجي اللحوم بالاستمرار في عملهم على خلفية مخاوف من نقص في اللحوم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجدّ، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة في بيان «وقع الرئيس ترامب أمرا تنفيذيا يعطيه صلاحية ضمان استمرار الإمدادات بلا انقطاع بلحم البقر والخنزير والدجاج للأمريكيين».

ولجأ ترامب إلى «قانون الانتاج الدفاعي» لتصنيف هذا القطاع أساسياً في الأزمة الاقتصادية الخطيرة التي تمرّ بها الولايات المتحدة.

وستلتزم الحكومة الفدرالية من جهتها بمنح معدات وقائية لموظفي القطاع.

طائرات حربية تقدم تحية للعاملين الصحيين بسماء نيويورك

حلّقت طائرات عسكرية أمريكية في سماء نيويورك الثلاثاء لتقديم تحية للطواقم الطبية والمسعفين والعاملين الأساسيين الآخرين الذين يحاربون وباء كوفيد 19.

ومرّت 12 طائرة مقاتلة من طراز «ثاندربيردز» و»بلو إينجلز» تابعة لسلاح الجو الأمريكي في السماء الزرقاء لنيويورك في «تحية ضامنية» بعد ظهر الثلاثاء.

وقد تجمع عشرات السكان قرب ميناء المدينة لمشاهدة الطائرات الحربية في ما بدا خرقا للتوجيهات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي.

البرلمان الصيني يعقد دورته السنوية بعد تأجيل طويل

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» الرسمية أمس الأربعاء أنّ المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى سلطة تشريعية في البلاد، سيعقد دورته السنوية في 22 أيار/مايو، بتأخير شهرين ونصف عن الموعد الذي كان مقرّراً سابقاً والذي أرجئ بسبب وباء كوفيد-19.

وتمكّنت الصين من السيطرة على الفيروس إلى حدّ بعيد إذ لم تسجّل منذ 15 نيسان/أبريل أي وفاة ناجمة عنه، في حين تباطأ عدد الإصابات الجديدة بشكل كبير.

كورونا حول العالم

عدد الإصابات عالميا:

3.149.108

عدد الوفيات عالميا:

218.385

عدد المتعافين عالميا:

962.763

الحالات الحرجة عالميا:

56.907

روسيا:

5841 إصابة و 105 وفيات

بلجيكا:

525 إصابة و 170 وفاة

المغرب:

37 إصابة و 2 وفاة

عمان:

143 إصابة

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store