Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الحرس الوطني» بالمدينة.. جاهزية وجهود أمنية وإنسانية

«الحرس الوطني» بالمدينة.. جاهزية وجهود أمنية وإنسانية

A A
تواصل قوات وزارة الحرس الوطني جهودها حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله –

بمنع التجول من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة التاسعة صباحاً بالمدينة المنورة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وتعمل وزارة الحرس الوطني بجاهزية تامة على مدار الساعة لتنفيذ عدد من المهام الأمنية والإنسانية في المواقع المسندة إليها في مختلف طرقات المدينة المنورة وتعد تلك المشاركة ضمن الواجبات التي تقوم بها وزارة الحرس الوطني بالتعاون مع جميع القطاعات الأمنية والحكومية لحفظ النظام وضمان صحة وسلامة المجتمع.

وتتركز المهام الموكلة للقوات في منع التجول بوضع نقاط فرز وتفتيش في الطرقات الرئيسية والفرعية ومداخل الأحياء بالإضافة إلى الأحياء المعزولة كلياً وعدم السماح لغير من تم استثناؤه بالمرور.

ورصدت عدسة «المدينة» في جولتها على أحياء وشوارع المدينة المنورة نقاط التفتيش التي تعمل عليها وزارة الحرس الوطني منها طرق المطار والعيون والجرف بالإضافة إلي تمركزها في شارع سلطانة لرصد المخالفين والتأكد من قائدي المركبات المستثنين من قرار منع التجول وذلك بالكشف على التصاريح ومطابقتها بهوية قائد المركبه بمتابعة وإشراف من قبل الرئد حمزة الزايدي.



مشاهدات
  • رقي في التعامل مع المارة.
  • مساعدة منسوبي الحرس لمواطن تعطلت مركبته بالقرب من نقطة التفتيش.
  • تعاون المواطنين والمقيمين مع الأفراد بإبراز التصاريح والهويات.
  • عدم التساهل مع المخالفين ورصد المخالفات بحقهم.
  • ​تمركز أفراد الحرس الوطني بعدة مناطق بالمدينة.
  • تقيد منسوبي الحرس الوطني بالمستلزمات الوقائية من كمامات وقفازات.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store