Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي المصري يدعو لاستكمال الدوري.. ويحذر من الخسائر

No Image

A A
دعا مجلس إدارة النادي الأهلي المصري إلى ضرورة العمل على استكمال الدورى الموسم الجاري 2019-2020 وفقًا لرؤية مؤسسات الدولة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال إن اتخاذ أي قرار بخصوص الموسم الكروي غير استكمال المسابقات ولو في توقيت متأخر يترتب عليه حرمان الأندية من بقية عوائدها التسويقية وفقًا لتعاقداتها مع الشركات الراعية والحاصلة على حقوق البث، لافتًا إلى سداد النادي الأهلي والمفترض سائر الأندية ما يوازي 85% من رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية عن الموسم الجاري.. في المقابل لم تحصل الأندية على نفس النسبة من عوائدها المالية وإذا تم إلغاء النشاط لن تحصل على أكثر من 50%.

وأشار إلى أنه ليس هناك ما يدعو للاستعجال في اتخاذ قرار الإلغاء خاصة أنه ما زال هناك وقت كافٍ بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للعام المقبل، وتأجيل التصفيات الإفريقية للمنتخبات. وأشار إلى أن إلغاء النشاط يترتب عليه خسائر فنية كبيرة ويهدر الحقوق المشروعة للأندية التي أصبحت لها مواقف قانونية في المسابقات التي تشارك فيها.

وأضاف أن إلغاء النشاط الكروي، بالطبع يتبعه إلغاء بقية الأنشطة في الألعاب الأخرى، وهو ما يترتب عليه تسريح الأجهزة والعاملين في هذه الألعاب للتخلص من أعباء رواتبهم الشهرية، وهذا يتنافى مع توجهات الدولة ومؤسساتها في الحفاظ على حقوق الموظفين والعاملين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store