Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استقطاب 50 مليار ريال استثمارات للجبيل وينبع العام الحالي

No Image

A A
كشف رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان عن استقطاب استثمارات بـ 50 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، منوها بالتدابير المتخذة لحماية المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا . جاء ذلك خلال اللقاء الافتراضي الذي عقده أمس، وحاوره فيه مجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية للصناعة بمجلس الغرف السعودية بمشاركة الرؤساء التنفيذين لمدن الهيئة الملكية، وقال السعدان: «رغم الجائحة إلا أن حجم الاستثمارات التي استقطبتها خلال الربع الأول لعام 2020م تجاوزت 50 مليار ريال».

وأشار إلى أن الخط الملاحي الذي يربط مدينة ينبع الصناعية بميناء جدة الإسلامي وموانئ شرق إفريقيا سيخدم الكثير من المستثمرين في الوصول السريع للعملاء والأسواق بتكلفة مناسبة ويزيد من حجم الصادرات والواردات في المستقبل بشكل كبير في حين أن ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية في طور إنهاء الإجراءات المتعلقة باستلامه من شركة أرامكو ومن المتوقع تشغيله خلال العام القادم.

وفيما يخص العمالة في المناطق الصناعية أفاد السعدان أن الهيئة الملكية لديها كود تنمية لتخطيط أحياء العمال لكنها عانت من العمالة التي تقطن خارج مدنها ومع ذلك ومنذ بداية الأزمة شكلت لجان متخصصة لحصر وزيارة تلك المساكن لتطبيق جميع الاشتراطات الصحية لمكافحة كورونا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store