Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق منشآت غذائية بالعتيبية بمكة

إغلاق منشآت غذائية بالعتيبية بمكة

A A
أغلقت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثله في بلدية العتيبية منشآت غذائية يدوية لعدم تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية المطلوبة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح رئيس بلدية العتيبية المهندس بندر أل زيد أن الفِرَق الرقابية الميدانية تواصل أعمالها في متابعة المنشآت الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة والتأكد من تطبيقها التدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار جائحة كورونا، إضافة إلى متابعة تكثيف الجولات الرقابية ضمن خطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بعنوان "غذاؤكم أمانة" والتي تهدف إلى تحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية و أماكن حفظ وتخزين المواد الغذائية لضمان وصولها إلى المستهلك بطريقة صحية وآمنة.

مبينًا بأن الفرق الرقابية التابعة للبلدية من خلال تكثيفها للجولات الصحية اليومية قامت بإغلاق (٤) محلات مخالفة للتعليمات النظامية فيما يخص تراخيص المحلات والمخالفة للاشتراطات الصحية التي تستوجب إغلاق المنشأة ورصدت العديد من المخالفات الصحية وتم إتلاف ما يقارب (١٥كيلو) من الأطعمة "مجهولة المصدر" وأوقفت عدداً من العمالة المخالفة للشهادات الصحية من مزاولة النشاط، اضافة باتخاذهم اللازم بشأن العاملين الغير متقيدين بلس الكمامات والقفازات أثناء العمل، وجرى على الفور تنفيذ الإجراءات الاحترازية وطبقت لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المُخالفين.

وأضاف "رئيس البلدية" بأنه تم إتلاف المواد الغذائية المجهولة بالطرق الصحية المُتّبعة تحت إشراف المراقبين الصحيين، مشيراً إلى أنه تم إغلاق المحلات المُخالفة لحين تصحيح أوضاعها.

مشدداً في الوقت ذاته على أن الفرق الميدانية لاتتهاون في أداء واجبها على اكمل وجه حيال متابعة ورصد جميع المحلات المخالفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store