Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا.. يعاود الظهور في بؤرته بـ«قفزة» في الإصابات

كورونا.. يعاود الظهور في بؤرته بـ«قفزة» في الإصابات

A A
أظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية في الصين، أمس الأحد، تسجيل 14 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد السبت، وهو أعلى عدد منذ 28 أبريل، ويشمل أول حالة منذ ما يزيد عن شهر في مدينة ووهان، بؤرة انتشار المرض الذي ظهر فيها أواخر العام الماضي. وبينما صنفت الصين رسميا، الخميس الماضي، كل مناطق البلاد باعتبارها قليلة المخاطر فيما يتعلق بانتشار المرض، تمثل الأرقام الجديدة، وفقا لبيانات نشرت الاحد، قفزة من حالة واحدة سُجلت في اليوم السابق. وتسبب في زيادة الأرقام تسجيل 11 إصابة في مدينة شولان في إقليم جيلين شمال شرق البلاد.

ورفع المسؤولون في جيلين، الأحد، مستوى الخطر في مدينة شولان من متوسط إلى مرتفع، وهو مستوى الخطر الذي أعلنته في السابع من مايو، عندما لم تسجل سوى حالة واحدة بين 11 أعلنت في البلاد لامرأة، وكانت الإصابات الجديدة التم تم الإعلان عنها اليوم لأفراد من أسرتها أو مخالطين لها. وأشارت لجنة الصحة الوطنية إلى أن الحالة الجديدة في ووهان، مركز انتشار المرض، هي الأولى منذ الثالث من أبريل، وكانت من قبل إصابة لم تظهر عليها أعراض.

وسجّلت روسيا الأحد 11 ألفا و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ إجمالي الإصابات المثبتة منذ ظهور الوباء 209 آلاف و688 بحسب السلطات الصحية.

وبذلك تكون روسيا سجلت عدد إصابات يتخطى عتبة ال10 آلاف لليوم السابع على التوالي، فيما لا يزال عدد الوفيات منخفضا نسبيا (1.915) وفقاً للإحصاءات التي نشرتها السلطات الأحد.

من جهة اخرى، أعلن دبلوماسي صيني الأحد أن كلا من الصين والولايات المتحدة أيدت مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي لمجابهة الجائحة يوم الخميس، ولكن بلاده شعرت «بصدمة وأسف» لتغيير واشنطن موقفها يوم الجمعة. في المقابل، كذب دبلوماسي أميركي هذا التعليق الصيني، مؤكداً أن الولايات المتحدة لم توافق على النص أصلا.

بانوراما:

الإحصاءات خلال الـ24 ساعة الماضية

- لبنان: تسجيل 14 إصابة

- سلطنة عمان: 175 إصابة ليصل إجمالي إلى 3399.

- المغرب: 199 والإجمالي 5910.

- فلسطين: لا إصابات، وتسجيل 39 حالة شفاء جديدة.

- البحرين: 151 إصابة وشفاء 21.

- الكويت: شفاء 156 حالة من المصابين.

- إسبانيا: تسجيل 179 وفاة جديدة و721 إصابة.

-ماليزيا تسجل حالة وفاة و54 إصابة.

- سجلت طوكيو 36 حالة إصابة جديدة

المصابون: 4,115,559

المتعافون: 1,446,229

الوفيات: 280,594

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store