Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شباب: الإصابة أثناء العمل لن تمنعني من العودة للمستشفى

شباب: الإصابة أثناء العمل لن تمنعني من العودة للمستشفى

قصتي مع كورونا

A A
الاسم: محمد شباب محمد الزهراني

العمر:٣٥ سنه

العمل: فني تمريض

* في البداية نحب أن نتعرف على كيفية انتقال الفيروس إليك؟

انتقل لي الفيروس عن طريق المخالطة بمستشفى صامطة بمدينه جازان من أحد كوادر التمريض بالمستشفى وهو لا يعلم عن إصابته علما بأننا كنا نأخذ بالاحتياطات والتعقيم العام في فتره الدوام وخارج الدوام.

* وكيف كانت مرحلة العلاج والحجر وهل نقلت الفيروس لأحد من العائلة أو غيرهم؟

أولا تم أخذ عينة من جميع الكوادر الطبية بالمستشفى ونقل كل من أخذ منهم العينة الى مدينة جازان والإقامة في فندق حتى ظهور النتيجة، وبعد ظهور نتيجة التحليل الإيجابية تم نقلي إلى مستشفى بيش وعزلي لمدة ستة أيام واستمرت مرحلة العلاج لمدة خمسة أيام وكان العلاج المستخدم علاج الملاريا ولم تظهر أي أعراض جانبية بعد إصابتي بفايروس كورونا وبعد ثلاثة أيام من جلوسي بالمستشفى ظهرت النتيجة وتم الشفاء وقام الأطباء بأخذ عينة أخرى وكان الاهتمام والعناية جيدين من قبل وزارة الصحة، وبعد ستة أيام تم نقلي إلى الفندق لإكمال فترة الحجر الاحترازي، حيث ظهرت النتيجة الثالثة وكانت ممتازة. وبعدها أكملت الحجر بالفندق لمدة ١٤ يوم ولم تظهر أي أعراض.

* وكيف كان تعامل الأهل والقريبين منك معك خلال فترة المرض؟

لم أكن موجودًا في مدينة الباحة مقر إقامتي حيث إنني كنت منتدبا في مدينة جازان للمشاركة في دعم الحد الجنوبي.

* كيف ترى تعامل المملكة والخطوات والإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشار الفيروس؟

اهتمت المملكة بالتعامل الصحيح في الحد من انتشار فايروس كورونا حيث قامت بتوفير أفضل الأماكن للإقامة في فترة الحجر وأيضا اهتمت بالأكل والشرب والراحة لكل شخص أصيب أو حتى مجرد اشتباه، والشكر لوزارة الصحة لبذلهم أقصى الجهد لخدمة المواطنين والمقيمين فقد قاموا بتوفير طاقم طبي بجميع الفنادق المخصصة للحجر الصحي واهتمامهم بالجميع من خلال السؤال والكشف المستمر.

​* ما هي نصيحتك للجميع لتجنب الإصابة بهذا الفيروس؟

ست نصائح هي: يجب على جميع المواطنين والمقيمين التقيد بالأوامر الرسمية. وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى وأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات وزارة الصحة. وتجنب التجمعات سواء بالمنزل أو خارجه. والاهتمام بالتعقيم والغسيل المستمر والاهتمام بترك مسافة كافية بين الأشخاص. والاهتمام بالتغذية الصحية لرفع مناعة الجسم. وعلينا المساعدة ولو بالقليل من أجل أن تعود الحياة كما كانت عليه.. وسأعود وأمارس عملي وتقديم المساعدة وبذل المجهود ولن تكون إصابتي بفايروس كورونا سببا في ابتعادي أو سيطرة المخاوف بل سأعود بقوة لخدمة بلدي سواء في الجد الجنوبي أو في مقر عملي الأساسي في منطقة الباحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store