Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أسوار مرور جدة.. زحام وطوابير للمراجعين تحت الشمس الحارقة

أسوار مرور جدة.. زحام وطوابير للمراجعين تحت الشمس الحارقة

A A
شهدت إدارة مرور محافظة جدة زحامًا كثيفًا للمراجعين وصل لخارج أسوار الإدارة بطول عشرات الأمتار في انتظار الدخول وإنهاء لبعض المعاملات تحت أشعة الشمس الحارقة.

«المدينة» رصدت زحامًا وطابورًا خارج أسوار إدارة المرور امتد لعشرات الأمتار في انتظار الدخول، وقال أحمد صالح الغامدي أحد المراجعين الذين التقت بهم «المدينة»: «شيء صعب الوقوف في طابور طويل في انتظار الدخول إلى الإدارة لإنهاء معاملة حيث إن المفروض أن يدخل المراجع وينهي معاملته خلال 20 دقيقة داخل الإدارة، ولكن للأسف المراجع أصبح ينتظر خارج سور المرور لفترة طويلة من أجل الدخول، وقال: يمكن أن تكون هناك طرقًا أخرى للتسهيل على المراجع الذي حضر لإدارة المرور لإنهاء معاملته، وأضاف: انتظرت لفترة ولم أتحمل حرارة الشمس مما اضطرني إلى مغادرة الموقع حفاظًا على سلامتي».

وأضاف الغامدي: «راجعت فى إدارات حكومية أخرى فيها وكان هناك تنظيمًا ودخولاً ميسرًا على المراجعين والتزام بالإجراءات الصحية ولم يكن هناك أي تأخير أو طوابير خارج أسوار الإدارة الحكومية».

أما فهد الحربي: «لو كنت أعلم بأنني سوف أنتظر كل هذا الوقت في الشارع خارج إدارة المرور في طابور طويل لجلست في البيت أرحم من هذا الهم والتعب والرطوبة والحرارة، ولكن خسرت 20 ريالاً (أجرة ليموزين) للحضور وصعب أن أعود إلى البيت وأنا لم أنجز أي شيء.

الأمن العام: منظومة متطورة لتقليل أعداد المراجعين

أعلن الأمن العام عن خطط لتقليل أعداد المراجعين، وأكد قصر حضور المراجعين والمستفيدين على خدمة تسليم رخص القيادة ولوحات المركبات من إدارات الرخص بالمرور مع الأخذ في الاعتبار ألا يتجاوز مجموع من يتم استقبالهم من المراجعين عن 50% من الطاقة الاستيعابية لصالات الاستقبال، بالإضافة لمنح عدد من الصلاحيات لبعض المعارض وصالات السيارات والوكالات لنقل ملكية المركبات وتسجيل الجديد منها وتسليم اللوحات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store