Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المعلمي: السعودية قدمت 17 مليار دولار لدعم اليمن

المعلمي: السعودية قدمت 17 مليار دولار لدعم اليمن

A A
أكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله بن يحيى المعلمي، أمس الأربعاء أن مؤتمر المانحين نجح في تأمين قسم كبير من الاحتياجات الإنسانية لليمن رغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم. وشدد المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة على أن المملكة قدمت أكثر من 17 مليار دولار خلال السنوات الماضية لمساعدة اليمن.

وأوضح المعلمي أن الحوثيين يواصلون عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في اليمن ولا بد من الرد على انتهاكاتهم. وذكر أن المساعدات الإنسانية السعودية تصل لجميع المناطق اليمنية، لافتا إلى أن مبعوث الأمم المتحدة يواصل جهوده لاستئناف الحل السياسي في اليمن. وعكس مؤتمر المانحين لليمن لعام 2020م الذي عقد افتراضيا أمس الأول الثلاثاء في العاصمة الرياض استمرارًا لجهود المملكة في خدمة الأشقاء اليمنيين إنسانياً واقتصادياً وتنموياً، إذ تعد المملكة أكبر الداعمين لليمن.

ويتبنى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مشروعاته التنموية حلولاً نوعية - طويلة وقصيرة المدى- كما تتوافق المشروعات مع المعايير والمواصفات السعودية لضمان استدامتها وتحقيق الاستفادة المباشرة للشعب اليمني بهدف توفير فرص حياة جديدة ومستقبل معيشي وصحي وبيئي آمن.

ويواجه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال وجوده على أرض اليمن منذ مايو 2018م الأزمات الصحية والبيئية وغيرها، سواء الطارئة وغير الطارئة بمبادرات تنموية نوعية، لتحقيق أثر إيجابي وشامل. ويتعاون «إعمار اليمن» من خلال مبادراته ومشروعاته التنموية المستدامة مع الحكومة اليمنية، وينسق أعماله ومشروعاته مع السلطات المحلية في المحافظات، ويشارك تجاربه مع المنظمات الدولية والمحلية ذات العلاقة للخروج بأفضل الممارسات التي تعود بالنفع مباشرة على المواطن اليمني.

وتتفاقم الحاجة في اليمن، خصوصاً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 إلى وجود بنية تحتية صحية قادرة على مواجهة هذه الجائحة العالمية، فساهمت مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في رفع مستوى الصحة والبيئة أيضاً والحدّ من انتشار فيروس كورونا، من خلالها تجهيز المختبرات الحديثة في المستشفيات والمراكز الطبية، إضافة إلى تأمين الأجهزة والمعدات الطبية والأدوات الطبية والأدوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store