Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مؤتمر "الثقافة الرياضية" يختتم فعالياته بـ15 توصية

مؤتمر "الثقافة الرياضية" يختتم فعالياته بـ15 توصية

A A
أُعلنت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة التوصيات الـ15 التي خلص إليها المؤتمر الدولي الثالث الذي نظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية على مدى 3 أيام بمشاركة نخبة من القيادات الرياضية العربية والأفريقية والأجنبية يمثلون 18 دولة وعقد عبر" فيديو كونفراس". وتضمنت التوصيات:

- مناشدة الحكومات لتقديم الدعم المالي للاتحادات والأندية الرياضية لدعمها لمواجهة الأضرار الاقتصادية الناجمة عن جائحه فيروس كورونا

- استمرار التعاون بين الاتحادات والأندية لضمان العودة الآمنة للبطولات المختلفة

- تنفيذ جميع البروتوكلات الطبيه وفقاً للمعايير والاشتراطات الطبية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية

- حتمية ابتكار طرق تسويقية رياضية جديدة

- خلق مناخ اقتصادي رياضي جديد وكذلك تشجيع الإعلام الرقمي ودعمه بالتنسيق مع جميع وسائل الإعلام

وأشاد وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي بالتوصيات التي خلص إليها المؤتمر الدولي الثالث الذي نظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية . ووجه الشكر للاتحاد المصري للثقافة الرياضية على نجاح هذا المؤتمر الذي يُعد الأول من نوعه ، وشارك فيه رموز رياضية كبيرة من الوطن العربي وأفريقيا .. معبراً عن فخره كونه أحد مؤسسي اتحاد الثقافة الرياضية منذ كانت جمعية أهلية إلى أن أصبحت اتحادا في عهد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق، معرباً عن سعادته بالتوصيات كونها جاءت واقعية ومعبرة عن خبرات المحاضرين وقابلة للتنفيذ، مؤكداً أنه سيقوم بعرضها على وزراء الشباب والرياضة العرب في أقرب فرصة لتنفيذها على أرض الواقع.

وشهد اليوم الأخير لفعاليات المؤتمر ندوة " تعديل المسار من الناحية القانونية والتعاقدات" .. التي تحدث فيه كل من رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية الدكتورة منال بازادوغ، ورئيس رابطة المحامين الإيطالية سليفاتوري شيفالي ومدير الإدارة القانونية السابق بالاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بيرناردو بالميرو، وعضو المنظمة الدوليه للقانون الرياضي "المصري" أحمد عبد الفتاح ، الذين أجمعوا على أن جائحة كورونا ستغير بدون شك من الصيغة التعاقدية ما بين الأندية واللاعبين في الألعاب الرياضية كافة، وما بين الأندية والاتحادات الرياضية مع الشركات التجارية الراعية لها، مع الإشارة إلى إمكانية حدوث تراجع كبير في القيمة المالية للصفقات وأيضاً القيمة المالية للرعاية .

وفي ختام المؤتمر أعلن رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية أشرف محمود أن الفترة المقبلة ستشهد ندوات تخصصية مع البلدان العربية لتبادل الخبرات في المجال الرياضي وستكون الأولى الأسبوع المقبل مع الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store