Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 جهات حكومية تبحث تمكين منظومة الاقتصاد السعودي بزمن كورونا غدا

3 جهات حكومية تبحث تمكين منظومة الاقتصاد السعودي بزمن كورونا غدا

A A
تبحث وزارتا المالية والاقتصاد ومؤسسة النقد سبل تمكين منظومة الاقتصاد السعودي في زمن جائحة كورونا في الثامنة والنصف من مساء غد الاثنين.

وذلك خلال اللقاء الذى ينظمه مركز التواصل والمعرفة المالية بحضور عدد من المسؤولين والخبراء في القطاعين العام والخاص، يشارك في اللقاء مساعد وزير المالية لشؤون المالية الدولية والسياسات-عبد العزيز الرشيد، ووكيل محافظ مؤسسة النقد للشؤون الدولية- الدكتور فهد الدوسرى، ووكيل وزارة الاقتصاد لشؤون سوق العمل وتنمية رأس المال البشرى -أيمن افغاني، ورئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية-عمار الخضيرى، ورئيس مجلس ادارة أكوا باور - محمد أبو نيان، فيما يدير اللقاء استاذ الاقتصاد بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية - الدكتور رجا المرزوقى. وكانت وزارة المالية، كشفت عن اتخاذ 22 جهة حكومية تدابير بقيمة 172.5 مليار ريال لدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، موضحة أن التدابير التى اتخذتها وزارة المالية شملت حزم تحفيزية للقطاع الخاص بقيمة 70 مليار ريال لتمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة، والإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم حتى نهاية يونيو 2020، وتأجيل تحصيل الرسوم الجمركية لمدة 30 يوما، وتاجيل دفع بعض رسوم الخدمات الحكومية، وفيما يتعلق بالسوق المالية، أشار تقرير مؤسسة النقد إلى تمديد المهلة النظامية للإفصاح عن تقرير مجلس الإدارة وتمديد مهلة إتاحة التقارير السنوية لعام 2019.

وأشار التقرير إلى دعم القطاع الصحى بـ 47 مليار ريال وذلك بهدف رفع الجاهزية وضمان توفير جميع الاحتياجات الضرورية. وفيما يتعلق بوزارة الصناعة جرى تمديد فترة استكمال متطلبات إصدار الرخص وتجديدها لمدة 90 يوما وتمديد فترة أذونات التصدير 3 شهور بعد الانتهاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store