Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منصة المساعدات السعودية: 156 دولة استفادت من المشروعات الإنسانية بالمملكة

منصة المساعدات السعودية: 156 دولة استفادت من المشروعات الإنسانية بالمملكة

A A
كشف تقرير لـ»منصة المساعدات السعودية» أن حجم المساعدات التي قدمتها المملكة لدول العالم المحتاجة وشعوبها منذ عام 1975م حتى الآن بلغ 175.64 مليار ريال بما يعادل 46.83 مليار دولار أمريكي، وبلغ عدد المشروعات الإنسانية والتنموية والخيرية المسجلة 3,701 مشروع موزعة على 156 دولة حول العالم بإجمالي 116,06 مليار ريال سعودي وبما يعادل 30.94 مليار دولار أمريكي.

أما مساهمات المملكة المالية في المنظمات الأممية والهيئات الدولية والصناديق الإقليمية التنموية والإنسانية والخيرية للمرحلة الحالية بلغت 524 مساهمة مالية بمبلغ 8.10 مليار ريال ما يعادل 2.16 مليار دولار أمريكي.

بينما توزعت المساهمات على عدة قطاعات هي الميزانية والبرامج العامة للصناديق، والمنظمات والهيئات التنموية، والمساعدات الإنسانية والإغاثية في حالات الطوارئ لمنظمات الأمم المتحدة والهيئات الدولية، والأعمال الخيرية والاجتماعية للهيئات الدولية والإقليمية.

أما الخدمات المقدمة للزائرين (اللاجئون داخل المملكة) والتي تشكل خدمات صحية وتعليمية وإعفاءات من رسوم الإقامة فقد بلغت 54.5 مليار ريال ما يعادل 13.73 مليار دولار موزعة على الجنسيات اليمنية والسورية والبورمية.

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة بإنشاء منصة خاصة باللاجئين والنازحين والزائرين لتسليط الضوء على نوع وحجم المساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية لهم داخل المملكة وخارجها، حيث بلغت المساعدات المقدمة لهم 51.5 مليار ريال سعودي ما يعادل 13.73 مليار دولار أمريكي.

وتنقسم المنصة إلى ثلاثة تصنيفات وهي المشروعات الإنسانية والتنموية والخيرية، والمساهمات في المنظمات والهيئات الدولية، وخدمات الزائرين (اللاجئون داخل المملكة).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store