Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشاعرة حمدة إبراهيم: أعشق أشعار البدر والفيصل وتأثرت بالنثر

الشاعرة حمدة إبراهيم: أعشق أشعار البدر والفيصل وتأثرت بالنثر

A A
بدأت الشاعرة الإماراتية حمدة إبراهيم كتابة الشعر وهي في مرحلة مبكرة من عمرها، تعشق أشعار الأمير بدر بن عبدالمحسن والأمير محمد العبدالله الفيصل، ومتأثرة بشعر النثر كثيرًا، وبدأت منذ خمس سنوات في كتابة القصيدة النثرية.

تقول الشاعرة المتميزة حمدة إبراهيم لـ «المدينة»: «كتبت قصائد كثيرة منذ البدايات قبل سنوات طويلة، وكان حلمي وطموحي أن تتلحن وتتغنّى، وعرضت على الفنان حسين الشرقي مجموعة من القصائد وقام بتلحين بعضها، وأول قصيدة قدمناها للمستمعين ملحنة ومغناة هي قصيدة «مو بيدي» من تلحين وغناء الفنان حسين الشرقي، وهذه القصيدة كتبتها من قصة أحداثها كانت لأصحابي، وقد تخيّلت الأحداث وكتبت ما تصوّرته من حنين مضى في القلب، فرسمت هذه الكلمات التي أتمنى أن تنال اعجاب ورضا المستمعين كأغنية ونص، وفي الحقيقه كانت أجمل اللحظات عندما سمعت الأبيات وقد تلحنت بلحن وإحساس جميل من الفنان حسين الشرقي، وسمعناها للناس ولاقت الاستحسان، وأملي كبير بأن يسمعها أكبر قدر من الجمهور وتنال إعجابهم».

وتضيف الشاعرة حمدة: «ثم تعاونت قبل فترة قصيرة مع الفنان غيث محمد الذي لحن وغنى قصيدة لي عن الأم، وبلا شك أن الأم مهما كتبنا عنها وعبّرنا فلن نوفيها حقها، وهذ الأغنية هدية منا أنا والفنان غيث محمد بمناسبة يوم الأم، وحبينا نسمعها للناس، وكانت أيضًا فرحتي كبيرة بإعجاب الفنان غيث بالقصيدة وتلحينها بأجمل الألحان التي راقت لي وأتمنى تروق للجمهور الكريم». والفنانان غيث محمد وحسين الشرقي هما الوحيدان حتى الآن الذين لحنا وغنيا من كلماتي، وحاليًا يوجد تعاون مع فنانين آخرين، منهم الفنان سعد إبراهيم الذي يعكف هذه الفترة على تلحين إحدى قصائدي، وهناك أيضًا فنان آخر يعمل هذه الأيام على تلحين قصيدة من كلماتي، وإن شاء الله سيتم الإعلان عن هذه الأعمال الجديدة بمجرد الانتهاء منها وتنفيذها بشكل كامل».

أخيرًا.. نشير إلى أن الشاعرة حمدة إبراهيم تعشق الفن الأصيل، وتستمع لكبار المطربين العرب، وفي مقدمتهم الراحل الكبير طلال مداح وغيره من الروّاد، وهي تتمنى دائما أن تقدم للجمهور ما ينال رضاهم واستحسانهم.

«أمي»

أمي

يا قدر عالي مكانه

ياوفا سطر حنانه

يا أمل كل الوجود

يا قلب طيّب ودود

يا أمي يا أمي

يامن سهرتي ليالي

وجفا عينك منامه

يامن صبرتي ونلتي

دعاء صادق ثوابه

ياريت أقدر أجازي

قدرك الغالي الكبير

ياريت أقدر أمني

عمري الباقي الأخير

* شعر: حمدة إبراهيم

* ألحان وغناء: الفنان غيث محمد

«مو بيدي»

مو بيدي لو تذكرت جرح وانتهى

وأيام وسنين من عمري كله عنا

ما ودي أكتم شعوري وحدي بين البشر

أعض ايديني ندم وأرجع وأقول حنين وانتهى

يكفيني عنا انت حبي اليوم وبكرة

وماضي الأمس وغدره كله مجرد ذكرى

لا تتعب نفسك معي بالعتاب

حبه مجرد سراب وأحلام ذكريات

مو بيدي لو قسيت

لو بيدي كان نسيت

أعرف انك وفي وأصيل

عن حبي لا يمكن تميل

سامحني لو قصرت معاك

سامحني لو قسيت عليك

وأرجع وأقول حنين وانتهى


* شعر: حمدة إبراهيم

* ألحان وغناء: الفنان حسين الشرقي

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store