Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صنعاء.. برلماني يتلقى تهديدا بالقتل من زعيم الحوثيين

صنعاء.. برلماني يتلقى تهديدا بالقتل من زعيم الحوثيين

A A
أفاد عضو البرلمان اليمني، أحمد سيف حاشد، فجر أمس الأحد، بتلقيه تهديداً ثانياً بالتصفية عبر هاتف مسجل باسم أحد أقارب زعيم الميليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، على خلفية رفضه لتشريع «عنصري» أو ما يسمى «الخمس» الذي أصدرته الميليشيا مؤخراً. وحمّل النائب البرلماني حاشد، الذي كان داعماً منذ وقت مبكر لحركة الحوثيين قبل أن ينتقل إلى صفوف المعارضين لها في صنعاء، زعيم الحوثيين شخصياً، المسؤولية الكاملة.

وقال حاشد في حسابه على تويتر «الرقم الذي هددني بالتصفية الجسدية وللمرة الثانية، مسجل باسم: فضل الله محمد بدر الدين الحوثي». وأضاف «أحمّل المسؤولية الكاملة، في حال تصفيتي، عبدالملك الحوثي لا سواه. وستأتي العدالة ذات يوم». وأكد حاشد أنه لن يتراجع عن موقفه الحقوقي في مواجهة التمييز العنصري الذي أطل ببشاعته. وتابع «تهديد أقارب عبد الملك الحوثي يعني أن الأمر ليس مجرد خطأ أو منهج مخالف لجماعة الحوثي، بل هو مشروع وسياسة مدعومة من المركز. لقد نذرت نفسي لهذا الوطن». وخاطب الحوثيين «سننتصر عليكم وعلى بنادقكم وغروركم وطغيانكم ذات يوم أحياء أو أموات. أثق بهذا الانتصار وثوقي بسقوطكم الأكيد في مدى غير بعيد العنصرية والظلم والاستبداد لا يدوم مهما كانت قوته وغلظته».

وكانت ميليشيات الحوثي أصدرت تعديلات عنصرية تحت مسمّى «اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة»، تم فيها تخصيص امتيازات حصرية لمن وصفوهم بـ «بني هاشم» في إيرادات الدولة عن بقية اليمنيين، في إجراء قوبل بردود فعل رافضة ومستنكرة.

إلى ذلك، أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية، السبت، إحباط محاولة لاغتيال محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني عقب أيام من إعلان ضبط خلية تهدف لاغتياله. وكشف الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري، عن محاولة استهداف موكب محافظ حضرموت، السبت، عبر عبوة ناسفة شديدة الانفجار، زرعت على الطريق الرئيسي المؤدي لقيادة المنطقة بالمكلا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store