Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ألبا» يتناول أوضاع السينما العالمية في أولى حوارات «إثراء»

«ألبا» يتناول أوضاع السينما العالمية في أولى حوارات «إثراء»

A A
استضاف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، السبت الماضي، الممثل الإنجليزي الفائز بجائزة «غولدن غلوب» إدريس ألبا، في بث مباشر باللغة الإنجليزية عبر قناة «إثراء» على اليوتيوب، ضمن سلسلة جلسات حوارية أطلقها «إثراء» تحت شعار «حوارات إثراء.. أقرب لكم» والتي تفتح بابًا للنقاش المباشر مع أشهر المبدعين والمختصين العالميين في عدة مجالات في العالم. وخلال اللقاء، تحدث الممثل ألبا عن الكثير من الأمور المتعلقة بالسينما العالمية، والأفلام التي حققت انتشارًا كبيرًا، كما تناول مواضيع الإنتاج السينمائي، والإخراج، متطرّقًا لرحلته الفنية الممتدة ونظرته على المشهد السينمائي في المنطقة العربية. وقد حظي اللقاء بمتابعة جماهيرية عبر البث المباشر. والممثل إدريسا ألبا هو ممثل ومنتج وموسيقار ومنسق أغاني بريطاني، دخل عالم الفن في أوائل تسعينات القرن الماضي، إلّا أن نجمه سطع بشكل فعلي في عام 2010 بعد أدائه الدور الرئيسي في مسلسل Luther البريطاني والذي كان سببًا بفوزه بجائزة Golden Globe

. كما أدّى بعده عدة أدوار كبيرة، مثل دوره كشخصية «نيلسون مانديلا»، بالإضافة إلى أنه حل ضيفًا في سلسلة فيلم «الخيال الخارق».

وتنطلق الجلسة الثانية من الجلسات الحوارية، يوم السبت المقبل (28 شوال الجاري)، وتستضيف عالم الفلك الفيزيائي الأمريكي والكاتب ومقدم العلوم نيل ديغراس تايسون، والذي سيتناول أكثر الجوانب أهمية في الحياة الحديثة وهو العلم، ابتداءً من الجزئيات الصغيرة غير المرئية إلى النجوم البعيدة في الكون، وذلك ضمن سياق علمي مثير.

وتهدف الجلسات إلى إيجاد نقاشات ذات مضمون معرفي عميق، تعزّز فرص التعلم لدى الجمهور من خلال ربطهم بالمختصين، حيث تمنح فرصة التواصل المباشر مع مختصي الصناعة الإبداعية ضمن بيئة افتراضية، كما ستغطي السلسلة مواضيع مختلفة بما فيها الأفلام والعلوم والتصميم والعمارة والأزياء. وهذه الجلسات الحوارية تجعل المهتمين والمتابعين قريبين وبشكل مباشر مع خبراء الفن والثقافة وصناعة العلوم، حيث سيشاركونهم رحلتهم وتجاربهم، بنقاشات تفاعلية ثرية. ووجهت «إثراء» دعوات للجميع من أجل الإنضمام لسلسلة «عن قرب مع»، والتي تقام كل يوم سبت في الساعة 4 مساءً وتبث مباشرةً على موقع YouTube

. ومن ضيوف الجلسات المقبلة، المعماري الدولي كاجتيال ثورسون، ورئيسة الفريق الاستشاري في إثراء، المهندسة فاطمة الراشد.

وُيذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» نظّم العام الماضي مثل هذه اللقاءات الحوارية، وأستضاف كل من: الممثل الهندي سلمان خان، والفنان العالمي الأمريكي كوبا جودينج جونيور، ولاعب كرة القدم الفرنسي تييري هنري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store