Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أفغانستان: 7 قتلى في انفجار قنبلة داخل مدرسة

أفغانستان: 7 قتلى في انفجار قنبلة داخل مدرسة

A A
أسفر انفجار قنبلة هاون داخل مدرسة قرآنية في شمال افغانستان أمس الخميس عن مقتل 7 طلاب على الأقل، كما أعلنت الشرطة. وقال المتحدث باسم الشرطة خليل اسير لوكالة فرانس برس «بحسب التحقيقات الأولية، فإن الانفجار سببه قنبلة هاون نقلت بشكل ما الى داخل المدرسة». ووقع الانفجار في اقليم اشكاميش في ولاية تخار في شمال شرق البلاد.

وفي وقت سابق، قتل 17 على الأقل من أفراد الجيش والأمن في هجمات لمسلحين بإقليمين في أفغانستان. وأفاد المتحدث باسم الحاكم الإقليمي لجوزجان، عازر جوزجاني أن مسبحي حركة طالبان هاجموا نقطة تفتيش بإقليم جوزجان شمالي أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 12 من أفراد قوات الأمن، وأصيب خمسة آخرون في الهجوم، الذي وقع بمنطقة «أقجه» واحتجز المسلحون 4 آخرين كرهائن في أعقاب الهجوم.

وقال قائد الشرطة بإقليم قندوز، فقير محمد جوزجاني: إن المسلحين هاجموا أيضًا نقطة تفتيش للجيش الوطني على مشارف العاصمة الإقليمية، قندوز، مما أسفر عن مقتل 5أشخاص، وإصابة 7 آخرين على الأقل. وفي الوقت نفسه، ذكر المتحدث باسم حاكم الإقليم، عريف نوري أن انفجار قذيفة هاون بإقليم غزني جنوب شرقي أفغانستان أسفر عن مقتل 4 أطفال، فيما أصيب 3 آخرون بجروح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store