Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق نار في مينيابوليس.. وسقوط 10 جرحى

إطلاق نار في مينيابوليس.. وسقوط 10 جرحى

ترامب: إيران والصين تنتظران فوز الديمقراطيين بفارغ الصبر

A A
أعلنت الشرطة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا الواقعة في شمال الولايات المتحدة الأمريكية أنه تم إصابة حوالى 10 أشخاص بجروح جراء طلقات نارية في وقت مبكر من أمس الأحد. ونصحت في تغريدة على حسابها على تويتر المواطنين بتجنب المنطقة في أبتاون مينيابوليس، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل حول إطلاق النار. يشار إلى أن المنطقة المذكورة عبارة عن حي تجاري يقع بالقرب من مسرح لاندمارك أبتاون، حيث تتواجد العديد من الحانات والمطاعم. يأتي هذا بعد أسابيع على احتجاجات عنيفة شهدتها تلك المدينة تخللتها أعمال تكسير ونهب ومواجهات مع عناصر الشرطة، إثر مقتل جورج فلويد أواخر الشهر الماضي، بعد خنقه على يد أحد رجال الشرطة.

والاسبوع الماضي أعلن أعضاء المجلس البلدي في مينيابوليس أنّه سيتمّ «تفكيك» جهاز الشرطة في المدينة.وقالت رئيسة المجلس البلدي ليزا بيندر في حينه «نحن ملتزمون تفكيك أجهزة الشرطة كما نعرفها في مدينة مينيابوليس وإعادة بناء نموذج جديد للسلامة العامة يحافظ بالفعل على مجتمعنا آمنًا».

وفي أول لقاء مع أنصاره منذ أكثر من 3 أشهر، بعيد فرض إجراءات حظر في الولايات المتحدة، كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على من وصفهم بمجموعة «اليسار الراديكالي» ومنافسه الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن. وقال ترامب في تجمع انتخابي في مدينة تتولسا في ولاية أوكلاهوما صباح الأحد (بتوقيت غرينيتش) : إيران تريد وبقوة تسوية مع الولايات المتحدة، لكن جون كيري ينصحها بانتظار فوز بايدن. فإذا فاز بايدن ستتحكم طهران بالولايات المتحدة. وتابع: «أقول لهم إذا فزت بالانتخابات سيكون ثمن التسوية أمام الصين وإيران أكبر».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store