Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إقبال محدود على الكافيهات والمقاهي مع عودة النشاط

إقبال محدود على الكافيهات والمقاهي مع عودة النشاط

A A
عادت المقاهي والكافيهات بمختلف المناطق للعمل بشكل تدريجي وسط إقبال محدود ما أسهم في تركيز القائمين عليها على الطلبات الخارجية بشكل أكبر، حيث تعد متنفسًا للكثيرين في قضاء أوقات ممتعة بين مساحاتها من خلال ما تقدمه من أنواع القهوة والشاي، والوجبات الغذائية الخفيفة.

ووثقت جولة ميدانية فى شوارع جدة التزام المقاهي والكافيهات، بتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من الجهات المختصة، ومنها ارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين بشكل متكرر للعاملين، وتوفير المطهرات والمعقمات.

من جانبها تابعت أمانة محافظة جدة حملاتها الرقابية على هذه المنشآت حفاظًا على التقيد بكل ما من شأنه الحفاظ على صحة المواطن والمقيم، موجهة بضرورة التقيد باستخدام الصحون والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، ووضع أغطية بلاستيكية فوق الطاولة لاستبدالها عند انتهاء مدة جلوس المرتادين.

وشملت الإجراءات ضرورة التقيد بالتباعد الاجتماعي إلى متر ونصف أو مترين، ومنع التكدس داخل المقهى، وتقليل عدد الموظفين في مكان إعداد وتحضير الأكل والمشروبات، ومحدودية أعداد الجالسين على الطاولات.

ورصدت جولات ميدانية بالطائف التزامًا بتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة التي صدرت من الجهات المختصة، من خلال ارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين بشكل متكرر للعاملين، وتوفير المطهرات والمعقمات، واستخدام الصحون والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، ووضع أغطية بلاستيكية فوق الطاولة لاستبدالها عند انتهاء مدة جلوس المرتادين.

وتؤكد الجهات المختصة على التباعد الاجتماعي إلى متر ونصف أو مترين، ومنع التكدس داخل المقهى، وتقليل عدد الموظفين في مكان إعداد وتحضير الأكل والمشروبات، ومحدودية أعداد الجالسين على الطاولات، ووضع الملصقات الأرضية للتباعد، ووجود مسافات بين الطاولات من متر ونصف إلى مترين، ووقياس درجة الحرارة، وغيرها من الإجراءات.

وفى جولة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، بدا على العاملين ورواد المقهى الالتزام بالتدابير الاحترازية وتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة التي صدرت من الجهات المختصة لها، ووضع الملصقات الأرضية للتباعد، ووجود مسافات بين الطاولات ووجود المعقمات، وغيرها من الإجراءات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store