Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب من جبل رشمور: لن نسمح بثورة يسارية متطرفة

ترامب من جبل رشمور: لن نسمح بثورة يسارية متطرفة

A A
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مساء أمس الجمعة، من أمام جبل رشمور في داكوتا الجنوبية إدانته الكاملة لـ"الفاشية اليسارية المتطرفة" والدفاع عن "القيم الأمريكية".

وأعلن ترامب وسط هتافات وتصفيق المئات من الحضور وخلفه نصب الآباء المؤسسين أنه "لن يتم تدنيس هذا النصب أبداً، هؤلاء الأبطال لن يتم تشويههم أبداً. ولن يُدمَّر إرثهم أبداً. ولن ننسى إنجازاتهم أبدا كما أن جبل رشمور سوف يقف إلى الأبد كتحية أبدية لأجدادنا ولحريتنا". وأكد الرئيس أن الهجمات الأخيرة على الآثار في البلاد، إلى جانب "إلغاء الثقافة" وصعود الإيديولوجية الماركسية وحركة "حياة السود" (BLM)، كانت أعراض "ثورة ثقافية يسارية" تهدد "بالإطاحة بالثورة الأمريكية". وتدعو "حركة السود" صراحة إلى تدمير "بنية الأسرة الأمريكية"، التي قال ترامب إنها في الواقع "حجر الأساس للحياة الأمريكية".

وقال ترامب: نحن نركع فقط لله"، في إشارة واضحة إلى الرياضيين الذين يركعون احتجاجا خلال النشيد الوطني. وقال "لن يرهبنا الناس السيئون والأشرار لن يحدث ذلك". ووصف ترامب الجهود المعارضة والاحتجاجات كشكل من أشكال "الشمولية" و"هجوم على حريتنا الرائعة"، ووعد بأنها "ستتوقف بسرعة كبيرة".

وقبل ساعات من حديثه، سخرت "سي إن إن" CNN، ورددت صدى صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times، التي وصفت جبل رشمور "كنصب تذكاري لمالكي العبيد في الأراضي الأصلية المسروقة". وقال ترامب، في إشارة إلى جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكولن: "تهاجم هذه الحركة علانية إرث كل شخص على جبل رشمور".

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X