Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول للعام ١٤٤٢ هـ

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول للعام ١٤٤٢ هـ

الغاء السنة التحضيرية لكليات علوم الارض والبحار والبيئة والاداب والشريعة

A A
اعتمد معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الاستاذ دكتور عبدالرحمن اليوبي المواعيد الزمنية للقبول في الانتظام لبرامج البكالوريوس والدبلومات للعام الدراسي ١٤٤٢هـ والتي تبدا يوم ٢١ ذو القعدة وحتى ٢٩ من الشهر نفسك.

وأوضحت الجامعة أنه سيتم إتاحة فرصة التقديم للطلاب والطالبات واكمال إجراءات قبولهم منذ اول خطوة وحتى حصول الطالب على بطاقة الجامعة الكترونيا دون الحضور لمقر الجامعة حيث سيتم فتح بداية القبول في ٢١ ذو القعدة وتستمر حتى يوم ٢٩، على أن يقوم الطالب والطالبة بتأكيد تقديمهم وصحة بياناتهم يوم ٢٧ ذو القعدة وحتى ٢٩ وسيتم استبعاد أي طلب لم يتم تأكيده الكترونيا من حساب الطالب عبر بوبة القبول " عزز".

وابانت الجامعة ان عدم تنفيذ الطالب او الطالبة مرحلة تأكيد الطلب خلال الفترة من ٢٧ / ٢٩ ذو القعدة يعني تنازله عن الرغبة في القبول وهو مايعني استبعادة من المفاضلة والترشيح خلال مرحلة الفرز التي سيتم فيها اعلان نتائج المرشحين للقبول وعندها يمنح الطالب المرشح ٤٨ ساعة لتأكيد قبولة على الرغبة المرشح عليها.

وأوضحت الجامعة ان سيكون لديها قبولاً مباشراً في ٣ كليات بيئة وهي كلية علوم الارض وكلية علوم البحار وكلية العلوم البيئة بحيث يتم قبول الطالب بهذه الكليات مباشرة دون الدخول في مسارات السنة التحضيرية اضافة الى الكليات الأدبية مثل كلية الأداب والعلوم الإنسانية وبكالوريوس الشريعة وأيضا بكالوريوس الطفولة المبكرة وبكالوريوس صناعة الازياء اضافة الى برنامج واعد الذي تتيحة الجامعة هذا العام . فيما سيستمر القبول العام في السنة التحضيرية بمساريه العلمي - الصحي والمسار الإداري الأنساني وباقي الكليات الصحية والهندسية والعلمية والادارية . إضافة للقبول في بدامج الدبلومات وبرامج الدبلومات النوعية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store