Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رائعة العطاس: حادث سيارة قادني إلى هوكي الجليد

رائعة العطاس:  حادث سيارة قادني إلى هوكي الجليد

أحلام سعودية تطرق أبواب لعبة عالمية

A A
هناك رياضيات تفرضها البيئة، نظرًا لحاجتها لاستعدادات خاصة، ومنها رياضة هوكي الجليد، التي تنتشر بشكل واسع في البلاد ذات الطبيعية الجليدية، وقد يظن كثيرون أن الأجواء في منطقتنا الخليجية، قد تقف كحجر عثرة على طريق انتشار هذه اللعبة بين شبابنا.

ورغم الأجواء الخليجية الحارة، إلا أن عشق اللعبة، حمل العديد من الشباب إلى التغلب كل الصعوبات من خلال، تجهيز الساحات الجليدية الخاصة، خاصة في المجمعات الكبرى وفي بعض الصالات.

اللاعبة رائعة العطاس عشقت اللعبة واستطاعت التغلب على كل الصعوبات، وتحمل طموحات كبيرة فيها، «المدينة» التقت مع اللاعبة رائعة لنعرف كل التفاصيل في هذا الحوار..

*لماذا اختارت رائعة رياضة الهوكي، رغم أنها تحتاج تجهيزات وأجواء خاصة قد لا تكون متوفرة هنا؟

-عندما كنت صغيره، تعرضت لحادث سيارة لدى خروجي من المدرسة، أسفر عن إصابة بليغة برجلي اليسرى، وساءت حالتي النفسية، حتى وصلت لمرحلة الاكتئاب، عندما أكد الطبيب المعالج ضرورة وضع مسامير حتى استطيع أن أمشي بطريقة طبيعية.. الوالدة -الله يطول في عمرها- كانت أكثر من شعر بحالتي النفسية، فحاولت أن تشعرني بأن كل شيء طبيعي، وأنني طبيعية جدًا، وكان ذلك من خلال اصطحابي للخروج وتذهب بي للملاهي، كي أمارس حياتي بشكل طبيعي، وكان في تلك الملاهي صالة تزلج، وكانت والدتي تضغط علي حتى أوافق على الخروج والذهاب للملاهي، فكنت أوافق على مضض، ولفت انتباهي صالة التزلج، فبدأت اتزلج، واتقنته بعد عدة أسابيع، وظهر في تلك الأثناء هوكي الجليد، فأحببته، وشاركت فيه وحتى اليوم يزداد شغقي به، واعتقد أنني لا أستطيع استبداله بأي رياضة أخرى.

* كيف بدأت الهوكي وما الصعوبات التي واجهتك؟

- ليس هناك صعوبة في اللعبة في حد ذاتها، وأعتقد أنني كنت محظوظة بوجود المدرب حسين برهان الذي ساعدني كثيرًا في تعلم اللعبة بسرعة، وسهل لي أشياء كثيرة فيها، لكن أعتقد الصعوبة الحقيقية تتمثل في عدم وجود صالات كثيرة للعبة في جدة، خاصة أنها لعبة لا يمكن ممارستها في أي مكان، كما أن عدم وجود صالات تابعة لوزارة الرياضة يضاعف من صعوبة هذا الجانب في اللعبة، خاصة إذا علمت أن جدة كلها ليس بها غير صالة واحدة.

-هل تمارسون اللعبة حاليًا تحت مظلة رسمية؟

*نحن نمارس هوكي الجليد تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ولا يوجد اتحاد متخصص، كما أننا ننشط ضمن فريق جدة أيجلز بنادي جدة للرياضيات الجليدية.

- كم عدد أفراد الفريق الواحد في مباراة هوكي الجليد وكم وقت المباراة؟

* يتكون الفريق من 20 لاعبة، ست منهن فقط في الملعب ويتشكل الفريق من ٣ هجوم، ٢ دفاع، ١ حارس، والمباراة تتكون من ٣ أشواط، كل شوط مدته ٢٠دقيقة.

- ماذا تحتاج اللعبة للانتشار في المملكة؟

* يحتاج هوكي الجليد للدعم الإعلامي، والمادي للاعبين ودعم من المنظمات الحكومية للمساهمة في نشر اللعبة لتمارس على نطاق واسع على مستوى المملكة كك.ل

- كثيرون يعتبرون هوكي الجليد من الألعاب العنيفة.. هل هي كذلك بالفعل؟

* نعم، ولهذا السبب توجد لها ملابس خاصة لحماية الجسم، وكذلك خوذة خاصة لحماية الرأس.

- هل اللعبة مكلفة ماليًا على أي هاوٍ؟

*الشي الوحيد المكلف اللبس، وتبدأ أسعار كامل العده تقريبا من ١٨٠٠ ريال.

- أخيرًا.. ما هي طموحاتك للعبة في المملكة؟

*اتمنى أن يوجد اتحاد خاص لهوكي الجليد وله فروع في كل مدينة في المملكة، وأن نتوسع يوجد فريق على الأقل في كل مدينة، وتقام لها المسابقات الخاصة بها، ويتم اختيار منتخب نسائي يمثل المملكة في هذه اللعبة، ونصل للعالمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store