Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب المتفائل: نحن الأدنى عالميا من حيث الوفيات

ترامب المتفائل: نحن الأدنى عالميا من حيث الوفيات

كورونا

A A
يتمسك الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بتفاؤله مقابل التصريحات المتشائمة لمنظمة الصحة العالمية التي أكدت في أوقات سابقة أن الوباء الذي طال أكثر من 14 مليون إنسان حول العالم باقٍ معنا لفترة طويلة.فقد كرر تأكيده أن فيروس كورونا سيزول عاجلاً أم آجلاً، على الرغم من كافة التحذيرات الطبية، مجدداً رفضه فكرة فرض وضع الكمامات على المستوى الوطني، فيما يزداد عدد الإصابات بالفيروس المستجدّ بشكل كبير في الولايات المتحدة. وقال في مقابلة بثت مساء الأحد « بتوقيت أمريكا»ضمن «فوكس نيوز صنداي»، «في النهاية سأكون على حقّ. تعلمون قلتُ سيزول وأكرّر ذلك». وأضاف «سيزول الفيروس وسأكون على حقّ». كما أشار إلى أنّ «العديد من الإصابات الجديدة تسجل في صفوف الشباب الذين يتعافون في يوم واحد». وأضاف «لديهم نزلة برد الكثير من هذه الحالات يجب ألا تُحتسب كإصابات»، في محاولة منه لتبرير الفارق الكبير مع حصيلة أوروبا. وتابع «لا يُجرون فحوصاً كثيرة لكشف الإصابة».وفي ما يتعلّق بنسبة الوفيات، أكّد ترمب أنّ بلاده «تُسجّل أحد أدنى المستويات وربّما الأدنى في العالم.

إلى ذلك سجّلت الولايات المتّحدة 63,872 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، حسب بيانات نشرتها أمس جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 وأظهرت بيانات جونز هوبكنز الأحد حتّى الساعة 20,30 (00,30 ت غ الإثنين) أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة قد ارتفع إلى 3,762,081 منذ بداية الوباء.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تمّ أيضاً تسجيل 514 وفاة جديدة في الولايات المتحدة جرّاء الفيروس، ليرتفع بذلك معدّل الوفيات في البلاد إلى 140,474، وفق الجامعة التي تتّخذ بالتيمور مقرّاً.

ومنذ نهاية حزيران/‏‏يونيو تواجه أقوى دولة في العالم تزايداً متسارعاً في أعداد المصابين بالفيروس ولا سيّما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

وتوقّعت نماذج وبائية محدّثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة ليبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفاً بحلول 1 آب/‏‏أغسطس و157 ألفاً بحلول 8 آب/‏‏أغسطس.

يأتي هذا فيما سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، 5940 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و 85 حالة وفاة.

وأفادت السلطات الصحية الروسية أمس أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس وصلت إلى 777.486 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 12.427 حالة وفاة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store