Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«السحاري».. «النمل الأبيض» قاده إلى أفضل البحوث العلمية

«السحاري».. «النمل الأبيض» قاده إلى أفضل البحوث العلمية

شعاع أمل

A A
لم يقف العمر حجر عثرة أمام إبداعات طلابنا وطالباتنا على مستوى وزارة التعليم بصفة عامة، وعلى مستوى إدارة تعليم جازان بصفة خاصة، ونقف اليوم أمام أحد النماذج الذي لم يتجاوز عمره الـ 17 ربيعًا، وهو يقف شامخًا بأحد إنجازاته التي سجلها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال بحثه «النمل الأبيض وعلاقته بالتربة في محافظة صامطة».. إنه عبدالعزيز بن خالد سحاري، الطالب في الصف الثاني الثانوي بمجمع الخوبة التعليمي الذي قدم شكره لكل من ساعده على تحقيق هذا الإنجاز الذي يسجل باسم الوطن ومنطقتي الغالية جازان، حيث قال إن فكرة البحث بسبب ما يعانيه الأهالي من النمل الأبيض.

يقول الطالب السحاري:

حصل بحثي العلمي «النمل الأبيض وعلاقته بالتربة في محافظة صامطة - دراسة مسحية لمجموعة من العينات» على أفضل التقييمات العلمية من أكثر من 13 محكمًا، وصنف من أفضل 17 بحثًا على مستوى الإقليم NENA، إقليم الشرق الأوسط وأفريقيا ورشح للمشاركة العالمية، وحصل على شارات التميز ونجوم البحث العلمي، والتميز الاجتماعي، ومهارات STEM ، ووثق ضمن مونتاج العروض الختامية للمعرض الافتراضي ٢٠٢٠.

وأضاف: شاركت في ملتقى جلوب الافتراضي الدولي للعلوم ٢٠٢٠- أحد مسارات برنامج جلوب البيئي الدولي والذي تشرف عليه وكالة ناسا لأبحاث العلوم والفضاء.

وقال أخيرًا: أتقدم بالشكر لزميلي المساعد الطالب عبدالمجيد جوهري، والأستاذ سلمان هاشم المشرف على البحث، وإدارة المدرسة على دعمها ومساعدتها لي، كما أتقدم بالشكر لوالدي ووالدتي اللذين كانا لهما الأثر الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز، وبإذن الله تعالى سيكون القادم أفضل نظير ما تقدمة حكومة المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة لكل الباحثين والمبدعين والموهوبين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store