Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غدا.. قمَّة صاخبة بين النصر والهلال للاقتراب من خطف اللَّقب

غدا.. قمَّة صاخبة بين النصر والهلال للاقتراب من خطف اللَّقب

A A
تُستكمل مساء غدٍ الأربعاء مُباريات الجولة الثالثة والعشرين بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم - جولة (عيدنا عيدين) - حيثُ تُقام ثلاث مُباريات غاية في الأهمية والإثارة والندية في الأحساء، مكة المكرمة، والرياض. ولعلَّ أهمها وأقواها وأكثرها إهتماماً ومُتابعةً هو لقاء القمَّة الكبير بين العالمي والزعيم، حيثُ تتجه الأنظار إلى قمَّة النصر والهلال حيث تتسع المباراة لكل العناوين، بعد أن انحصر السباق على لقب الدوري بينهما بشكلٍ كبير.

نتيجة اللِقاء ستحدد بشكل كبير شكل الصراع على اللَّقب في الجولات المتبقية من الدوري، حيث أن فوز النصر يمنحه دفعة كبيرة لتضييق الخناق على الهلال، بينما فوز الزعيم سيوسع الفارق إلى 9 نقاط، ويؤهله لوضع قدم على منصة التتويج.

الهلال يتصدر المشهد والترتيب برصيد 51 نقطة، ويأتي النصر ثانياً برصيد 45 نقطة.

ويسعى الفريق النصراوي بتحقيق سيناريو الموسم الماضي عندما كان الهلال متصدرا حتَّى الأمتار الأخيرة من السباق، قبل أن ينقض على الصدارة ويتوَّج باللقب مستفيدا من نزيف النقاط الذي أصاب الهلال.

الفريقان يدخلان المباراة بتشكيلةٍ شبه مكتملة وبعد فترة إعداد متشابهة، خاض فيها كل منهما مجموعة من المباريات التجريبية. ونتيجة المباراة لن تكون محل توقعات وتكهنات, فكلا الفريقين لديهما أدوات ومقومات الفوز ويعرفان بعضهما جيدا، وكل منهما قادر على تجاوز عقبة الآخر، وخطوط الفريقين مُتقاربة إلى حدٍ كبير، ومن يستطيع القبض على منطقة الوسط والمُناورة ويستغل الفُرص المُتاحة له أمام المرمى مع التركيز وعدم الإستعجال فهو الأقرب للفوز، وسيكون للأجواء الحارَّة التي تُخيِّم على المنطقة الوسطى، وكذلك عدم حضور الجماهير دورٌ في عدم إرتفاع مُستوى وأداء الفريقين.

كل فريق لعب 22 مُباراة، فاز النصر 13 مرة وتعادل في 6 مباريات وخسر 3 مرات، وسجَّل لاعبوه 40 هدفا وتلقَّت شباكه 16 هدفا وهو يحتل المركز الثاني والوصيف بـ 45 نقطة.

وفي المُقابل فاز الهلال 15 مرة وتعادل في 6 مباريات وتلقَّى الخسارة مرة واحدة، وسجل 52 هدفا واهتزت شباكه 19 مرة ويتصدر الترتيب العام بـ 51 نقطة.

العدالة والإتفاق

وفي الأحساء يستقبل العدالة ضيفه الإتفاق في لقاءٍ هام لكلا الفريقين وخاصةً لأبناء الحليلة بغية الهروب السريع من شبح الهبوط الذي يُخيِّم بظلاله على الفريق ووضعه صعب جداً كونه يتذيل ترتيب فرق المسابقة في المركز السادس عشر والأخير بـ 17 نقطة، ويلعب بشعار الفوز ولاغيره في جميع لقاءاته، فالتعادل أشبه له بالخسارة ويُضعف حظوظه في البقاء بنسبة كبيرة جداً، بينما الإتفاق يدخل اللِقاء وهو في المركز العاشر بـ 29 نقطة ويسعى للفوز وخطف نُقاط اللِقاء وبالتالي تأكيد ضمانه وبقاءه في الدوري، والكفَّة تميل نسبياً لمصلحته من جميع النواحي.

الوحدة والشباب

وفي الشرائع بمكة المكرمة هناك لقاء هام بين فُرسان مكة (الوحدة) واللَّيث (الشباب) وهو لقاء السباق نحو المُقدمة والمراكز الجيدة من أجل بلوغ التصفيات الخارجية وخاصةً لفريق الوحدة - وهما قادران على ذلك كونهما يملكان كل أدوات الفوز والنجاح - الوحدة يدخل اللِقاء وهو في المركز الثالث بواقع 39 نقطة وهو يسير بخُطى جيدة وواثقة ويُقدِم مستويات ونتائج طيبة جدا، بينما ضيفه الشباب يدخُل المواجهة وهو في المركز الثامن بـ 31 نقطة وهو بالطبع مركز غير لائق به، ويسعى لإعادة شخصيته وهويته ومكانته وحضوره القوي المعروف عن اللُيوث.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store