Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المنصات الإلكترونية نافذة السينما بعد إغلاق دور العرض

المنصات الإلكترونية نافذة السينما بعد إغلاق دور العرض

A A
استقطبت المنصات الإلكترونية أبرز أفلام موسم عيد الأضحى، التي تركت دور العرض السينمائى فى مصر، فى بادرة هى الأولى من نوعها في تاريخ صناعة السينما المصرية، وقرر صناع فيلمي «صاحب المقام» و»الحارث» عدم طرح أفلامهم في دور العرض وتقديمها عبر منصة شاهد الإلكترونية، خاصة بعد إغلاق دور العرض الفترة الماضية، واتجاه العالم كله للمنصات الإلكترونية، باعتبارها الأكثر انتشارا وتفتح سوقا جديدا للأفلام.

والحارث من بطولة أحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، وعلي الطيب، وعمرو عبد الجليل، وأسماء جلال ومن إخراج محمد نادر، وهو فيلم تشويق ورعب حول السحر والشعوذة والجن.

أما فيلم «صاحب المقام» لآسر ياسين ويسرا وأمينة خليل، وإخراج محمد جمال العدل، فكان أول فيلم يعلن صناعه طرحه عبر منصة شاهد الإلكترونية تزامنا مع عيد الأضحى..

من جانبه أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن الإقبال الجماهيري ضعيف ولا يحقق حتى نسبة الـ٢٥٪ التي أقرتها الدولة، كما أن الأجواء نفسها ليست سينمائية، ، وهذه المشكلة فى العالم كله وليست فى مصر فقط، مشيرا إلى أن الخوف من دور العرض باعتبارها بؤرة لنقل الفيروس يجعلها منفرة لا شعوريا. وأكد الشناوي أن المنصات الإلكترونية حل مضمون حاليا لصناع السينما ولكنه مؤقت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store