Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا .. أمريكا تسجل أكثر من 46 ألف إصابة جديدة

كورونا .. أمريكا تسجل أكثر من 46 ألف إصابة جديدة

A A
سجلت الولايات المتحدة 46,321 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة أمس، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.. كما سجل أكبر اقتصاد في العالم 532 حالة وفاة أيضا حتى الساعة 8,30 مساء (00,30 ت غ الثلاثاء)، وفق الجامعة في بالتيمور. يأتي هذا فيما قال الرئيس الأمريكي، ترامب، أمس إن الإغلاق الكامل يسبب المزيد من الضرر

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة حتى الآن 4,711,323، بينهم 155,366 حالة وفاة، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في العالم.

وأمس هو اليوم الثاني الذي يسجل تراجعا في الإصابات بعد خمسة أيام متوالية الأسبوع الماضي قفزت فيها الحصيلة فوق 60 ألف إصابة يومية جديدة.

وقال الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي إن الفيروس «ينحسر» في أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، معتبرا أن الوضع «مشجع للغاية».

وكانت مستشارة البيت الأبيض لشؤون مكافحة فيروس كورونا ديبورا بيركس قد حذرت قبل يوم من أن البلاد تدخل «مرحلة جديدة» من تفشي العدوى.

واعتبرت في حديث لشبكة «سي إن إن» أن الفيروس «يتفشى بشكل غير عادي»، مضيفة «لكل من يعيشون في المناطق الريفية، لستم في مأمن من هذا الفيروس».

لكن ترامب انتقد بيركس واعتبر أن تصريحاتها «مثيرة للشفقة».

من جهتها بدأت الفلبين أمس تطبيق إجراءات عزل تشمل ملايين الأشخاص في مواجهة تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي يواصل انتشاره في العالم، وخصوصا في أمريكا الجنوبية والكاريبي، حيث تجاوز عدد الحالات خمسة ملايين.. وأمرت سلطات الفلبين أكثر من 27 مليون شخص أي نحو ربع السكان بالبقاء في منازلهم مجددا بعد تحذيرات جمعيات أطباء من أن البلاد على وشك خسارة معركتها ضد وباء كوفيد-19.ومنذ بدء يونيو وفيما كان القسم الأكبر من البلاد يخرج من العزل، ازدادت الإصابات بمعدل خمسة أضعاف متجاوزة عتبة مئة ألف حالة.

وأعلن عن إجراءات إعادة فرض العزل قبل 24 ساعة من بدء تطبيقها ما أدى إلى بقاء العديد من السكان عالقين في مانيلا مع توقف وسائل النقل العام وخصوصا رحلات الجوية.

وقال رويل داماسو وهو عامل بناء يبلغ من العمر 36 عاما وكان يريد العودة إلى منزله في زامبوانغا بجنوب البلاد «لا نملك المال. ولا يمكننا مغادرة المطار لأن لا عائلة لدينا هنا».وأقر الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بصعوبة الوضع قائلا «لم نكن على مستوى التوقعات، لم يكن ليتوقع أحد هذا الأمر».

وهو ليس المسؤول الوحيد الذي يعبر عن قلقه، ففي جنيف حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس من مخاطر وباء طويل الأمد بدون حل سحري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store