Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

141 ألف منحلة تنتج أشهر أنواع العسل بجازان

141 ألف منحلة تنتج أشهر أنواع العسل بجازان

A A
بدأ النحالون في منطقة جازان إنتاج أجود أنواع العسل والشمع بعد أن زادت أعداد المناحل لديهم.. وكشفت إحصائية عن أن عدد خلايا النحل الحديثة في المنطقة بلغ العام الماضي نحو 9239 خلية من النوع الحديث، و131719 خلية من النوع البلدي، ليبلغ إجمالي عدد المناحل نحو 141 ألف منحلة.

وفي الوقت الذي طالب عدد من النحالين وزارة الزراعة بالاهتمام بالنحالين.. قال مصدر من جمعية النحالين في منطقة جازان إن عدد المناحل في جازان بدأ واضحا أكثر مما كشفت عنه الإحصاءات الرسمية للمديرية العامة لشؤون الزراعة في منطقة جازان أخيرا.

وأشار إلى أن النحالين بدأوا بإنتاج عدد من أنواع العسل منذ بدأ موسمه كالسلام والسمر مشيرا إلى أن النحالين يمتلكون عدة أنواع من العسل مثل عسل السدر والسلام والضهي والطلح والمراعي.

من جهته قال خبير النحالين في المنطقة الشيخ حسن الحزيمي: إن جميع أنواع النحل يفرز عسلا واحدا لا يتغير طعمه أو لونه إلا بتنوع الغذاء الذي يتناوله من الأزهار، مشيرا إلى أن هناك نوعا من أنواع النحل يسمى الصومالي القزم، ولكنه لايستفاد من عسله لأنه يقوم بالتغذية منه ولا يعيش في صناديق المناحل، مبينا أن أفضل أنواع النحل هو النحل البلدي والذي يفضله جميع النحالين في المملكة.. وأشار الحزيمي إلى أن منطقة جازان تزايد بها أعداد النحالين في الوديان والسهول والجبال حسب تغير الأجواء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store