Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال.. بطل ينتظر التتويج

الهلال.. بطل ينتظر التتويج

حسم الديربي عن جدارة واستحقاق ووسع الفارق إلى 9 نقاط

A A
وضع الهلال قدماً على منصة تتويج دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه العريض على النصر،الذي حسم به قمة الأربعاء بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد.

ورغم تصريحات رازفان لوشيسكو المدير الفني عقب المباراة التي أكد فيها ان الحديث عن حسم اللقب يعد امراً غير منطقي، مشيراً إلى أن الدوري مازال طويلاً.

إعداد الهلال

الواقع يؤكد أن الهلال، أصبح بطلاً، كل ما عليه الانتظار حتى موعد التتويج الرسمي، خاصة بعد أن وسع الفارق بينه وبين النصر إلى تسع نقاط نقاط، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

الهلال قدم عرضاً كبيراً، توجه بنتيجة ثقيلة، ولم يكن ذلك من قبيل الصدفة، بل فاز الهلال عن جدارة واستحقاق.

لقد جنى الهلال ثمار التعامل الاحترافي مع فترة التوقف الطويلة، ببقاء المدرب في الرياض، وعدم المغادرة إلى بلاده كما فعل كل المدربين الأجانب وحتى المحترفين الأجانب.

وضع الجهاز الفني بقيادة رازفان، لكل لاعب برنامجاً تدريبياً، خلال فترة التوقف تحت إشراف مباشر من الجهاز الفني التزم بتنفيذه كل لاعب، وكانت النتيجة واضحة على كل لاعبي الهلال أثناء مباراة القمة أمس الأول.

ساهمت الإدارة في إعداد لاعبيها للمباراة، بفرض حالة من الصمت والاستقرار، بهدف عدم التشويش على تركيز اللاعبين.

قدم لاعبو الهلال مباراة عالية من الناحية الفنية والبدنية، وظل الفريق متماسكاً حتى الدقيقة الأخيرة، يشعرك لاعبوه انه لم يكن هناك فترة توقف، قاربت على أربعة شهور.

​أخطاء النصر

بدأت أخطاء النصر قبل ان تبدأ القمة، عندما انشغلت الإدارة بالتصريحات الإعلامية، وإقحام لجنة المنشطات، بمطالبات شغلت اللاعبين والجماهير.

كما أخطأت الإدارة، وخرمت الفريق من اهم أهم عناصره الدفاعية، وهو البرازيلي مايكون، فطالما كانت هناك نية للإبقاء على اللاعب، من خلال المفاوضات مع ناديه التركي، كان عليها ان تبقي مايكون في الرياض، ولا تكلفه عناء السفر ذهابا وايابا من والى الرياض وانقرة، مما فرض عليه حجراً صحيا لمدة 14 يوماً.

فنياً، بدا ان لاعبي النصر لم يكونوا على الجاهزية التامة، فعانى الفريق من التفكك وعدم القدرة على إكمال المباراة بالشكل المطلوب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store