Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اجتماع طب العيون السعودي يبحث مكافحة الإعاقة البصرية

اجتماع طب العيون السعودي يبحث مكافحة الإعاقة البصرية

A A
استعرض اجتماع طب العيون السعودي الافتراضي ٢٠٢٠ والمعرض الطبي المصاحب له، أهم التطورات الجديدة في تخصصات طب وجراحة العيون والبصريات ومكافحة الإعاقة البصرية، بمشاركة أعضاء الجمعية وعدد كبير من المشاركين والمتابعين، وشركات طبية دولية ووطنية بالمعرض الطبي الافتراضي المصاحب لهذا الاجتماع العلمي المتخصص. وانطلقت فعاليات الاجتماع أمس الأول وتنظمه الجمعية السعودية لطب العيون ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود.

ورحّب الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد للعيون الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي في بداية الاجتماع بالحضور، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يُعد مشتركًا لكل من الندوة السنوية لمستشفى الملك خالد لطب العيون في دورتها السابعة والثلاثين والاجتماع العلمي لجمعية طب العيون السعودية في دورته الثانية والثلاثين، لافتًا الانتباه إلى أن المستشفى يقوم بدور كبير في تنظيم الاجتماعات العالمية لطب العيون في السعودية منذ عام ١٩٨٢م.

بدوره أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون أن الاجتماع الذي أقيم في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة لجائحة كورونا يأتي تأكيدًا لحرص الجمعية والجهات المشاركة معها على أهمية تخطي الصعاب واستغلال الفرص لاستمرار التعليم الطبي المستمر وتبادل الخبرات بين العاملين في مجال طب وجراحة العيون.

من جانب آخر صاحب الاجتماع العلمي، المعرض الدولي لطب وجراحة العيون الافتراضي، حيث شاركت فيه عدة شركات طبية كبرى متخصصة في الأجهزة والمعدات والأدوية والنظارات والعدسات وتعرض فيه أحدث منتجاتها. كما منحت العديد من الجوائز خلال الاجتماع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store