Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجعيثن: رومارينهو مفتاح فوز الاتحاد.. والسومة وعبدالفتاح قوة الأهلي

الجعيثن: رومارينهو مفتاح فوز الاتحاد.. والسومة وعبدالفتاح قوة الأهلي

A A
حذر المدرب الوطني بندر الجعيثن فريقي الاتحاد والاهلي من مغبة الاندفاع للهجوم في الدقائق الخمس الاولى التي تعتبر جس نبض من المدربين، لمعرفة نقاط الضعف والقوة في الفريق المنافس.

وقال في معرض تحليله لـ»المدينة» لمباراة الديربي الليلة: «ظروف الفريقين متشابهةَ، ورغم أن الأهلي سيفتقد لعدد من نجومه الأجانب، إلا أنه يملك دكة احتياط من شباب َالنادي.. شاهدنا كيف قلبوا نتيجة المباراة السابقة بعد انهيار لياقة لاعبيه النجوم في الدقائق الأخيرة، كما أنه يعتبر أفضل فنيا من الاتحاد الذي سيلعب من أجل الفوز واستعادة الثقة لجماهيره لتبدأ انطلاقته من الديربي، والفريقان لديهما معاناة في الخطوط الخلفية الدفاع».

وأضاف: «اندفاع أحد الفريقين مبكرًا سيكون على حساب دفاعه، ومباريات الديربي تعتمد على تكتيك وذكاء المدربين، بعد أن شاهد كل مدرب المباراة الأولى للفريق المنافس وبعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا، ولكن بعد المباراة الأولى عقب استئناف الدوري سيرتفع المستوى لجميع اللاعبين، وتحديدًا مباراة الديربي لا تخضع لأي مقاييس ومعايير سابقة، بل تعتمد على مهارات اللاعبين، وفي كل فريق يوجد لاعبين مميزين وذوو مهارات عالية والمدرب الذكي الذي يعرف كيف يوظف مهارات لاعبيه ويبرزها ليهز شباك المنافس».

مفاتيح الفوز

وتابع: «مفتاح فوز الاتحاد يتمثل في رومارينهو، في حين لم يأخذ فهد المولد فرصته الكاملة في أولى المباريات بعد عودته من الإيقاف الطويل، بينما مفتاح الفوز في الأهلي عمر السومة وعبدالفتاح عسيري، وأتوقع ظهور أسماء شابة جديدة من الفريقين في ديربي الليلة، واللعب على المرتدات سيكون عنوان الشوط الاول».

نقاط الضعف

كشف الجعيثن عن نقاط الضعف في الفريقين، حيث أوضح أن الأهلي سيعاني من غياب الظهير الأيسر لوكاس ليما، لا سيما وأن البديل حسين عبدالغني الذي يملك خبرات في الديربي.. قد لا تسعفه اللياقة لعامل السن، كما أن دفاع الاتحاد سيشهد تغييرًا عن اللقاء السابق مما يفقد اللاعبين الانسجام.

وفي ختام تحليله قال المدرب الوطني بندر الجعيثن: «أتوقع أن يلعب الفريقين بوتيرة واحدة.. مساندة الظهيرين والعرضيات، وكل مدرب يريد استغلال تقدم ظهيري الفريق المقابل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store