Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

500 وظيفة «فني ترميز طبي» وآخر موعد للتسجيل الاثنين

500 وظيفة «فني ترميز طبي» وآخر موعد للتسجيل الاثنين

برنامج تدريب منتهي بالتوظيف ينفذه «هدف»

A A
يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» والمجلس الصحي السعودي بالتعاون مع جهات تدريبية لإطلاق برنامج تأهيل وتدريب فني ترميز طبي (المنتهي بالتوظيف)، الذي يستهدف الكوادر الوطنية الباحثة عن العمل من خريجي البكالوريوس في تخصصات العلوم الطبيعية (فيزياء، كيمياء، أحياء)، وكذلك المؤهلين من (الأطباء غير الممارسين، والتمريض، والأشعة)، وذلك للعمل بالقطاع الصحي الخاص. ودعا الصندوق الباحثين عن عمل ممن تنطبق عليهم الشروط المبادرة بالتسجيل وتحديث البيانات الشخصية على موقع البوابة الوطنية للعمل (طاقات) Taqat.sa في موعد أقصاه يوم الاثنين المقبل.

وأبرم «هدف» والمجلس اتفاقية تعاون في ديسمبر الماضي لدعم تنفيذ برنامج الترميز الطبي لـ «500» فني ترميز طبي من الحاصلين على مؤهلات في تخصصات (العلوم الطبيعية، والأشعة والتمريض، والأطباء غير الممارسين)، وذلك بهدف تأهيليهم وتوظيفهم لدى منشآت القطاع الخاص على مهنة فني ترميز طبي، في خطوة تستهدف دعم خطط وبرامج التوطين في القطاع الصحي.

وتهدف الاتفاقية في المرحلة الأولى، إلى دعم تدريب وتوظيف 500 باحث عن عمل في مهنة فني ترميز طبي من خلال مسارين: الأول: دعم تنفيذ برنامج تدريبي لـ (400) من الباحثين عن عمل من خريجي البكالوريوس في تخصصات العلوم الطبيعية (فيزيا، كيمياء، أحياء)، وذلك من خلال برنامج تدريبي مدته 12 شهراً، ويتبع ذلك توظيف مجتازي فترة التدريب واختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لدى القطاع الصحي الخاص على وظيفة فني ترميز طبي.

في حين يدعم المسار الثاني تنفيذ برنامج تدريبي لـ (100) من خريجي البكالوريوس في تخصصات الأشعة والتمريض والأطباء غير الممارسين، وذلك من خلال برنامج تدريبي نظري مدته أربعة أشهر ويتبع ذلك التوظيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store