Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أوبك» : انخفاض الطلب على النفط 9.1 مليون برميل يوميا العام الجاري

«أوبك» : انخفاض الطلب على النفط 9.1 مليون برميل يوميا العام الجاري

A A
توقعت منظمة «أوبك» انخفاض الطلب العالمي على النفط بمقدار 9.1 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري، وهو مستوى أقل بنحو 0.1 مليون برميل يومياً من تقديرات الشهر الماضي. كما توقعت ارتفاع الطلب العالمي على الخام بمقدار سبعة ملايين برميل يومياً في العام المقبل وهي نفس تقديراتها السابقة كما أنها أكبر وتيرة على الإطلاق. واستند التقرير في توقعاته إلى احتواء جائحة «كورونا» على نحو كبير عالمياً وتعافي النشاط الاقتصادي تدريجياً داخل وخارج دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وتوقع التقرير تراجع إمدادات النفط من خارج «أوبك» بمقدار 3.03 مليون برميل يومياً في العام الجاري. وبدأت «أوبك» من الشهر الجاري تقليص تخفيضات الإنتاج بعدما نفذت تخفيضات قياسية من مايو وحتى يوليو. وارتفعت مخزونات النفط التجارية لدى بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للشهر الرابع على التوالي خلال يونيو بمقدار 24.3 مليون برميل إلى 3.240 مليار برميل، كما ظلت أعلى متوسط الخمس سنوات الأخيرة بمقدار 291.2 مليون برميل.

وقالت «أوبك» في تقرير أسواق النفط الشهري امس إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 9 ملايين برميل إلى 1.452 مليار برميل على أساس شهري خلال يوليو.

كما ظلت المخزونات الأمريكية أعلى المستوى المسجل خلال الشهر ذاته من عام 2019 بمقدار 143.6 مليون برميل، وأعلى بمقدار 161.4 مليون برميل عن متوسط الخمس سنوات الماضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store