Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طيران الأمن ينقل 4 محتجزين من منحدر جبلي بأحد رفيدة

طيران الأمن ينقل 4 محتجزين من منحدر جبلي بأحد رفيدة

"المدني" انتشلهم و5 فرق تطوعية ساندت

A A
تمكن طيران الأمن من نقل 4 محتجزين في منحدر جبلي بأحد رفيدة بعسير بعد أن قامت عدة فرق من الدفاع المدني بانتشالهم من الموقع الجبلي الشديد الوعورة. وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد أن مركز التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بمحافظة أحد رفيدة تلقى بلاغًا في تمام الساعة (١٩:٣٠) مساء أمس، يفيد بوجود حالة لاحتجاز أربعة مواطنين في منحدر جبلي شديد الوعورة في أسفل محطة العربات المعلقة (التلفريك).

وعلى الفور تم انتقال الفرق والمعدات المساندة لموقع الحادث ودعم الموقف بفرق دفاع مدني متخصصة بالإنقاذ الجبلي من قوة طوارئ عسير والفرق التطوعية التالية (فريق غوث وفريق السلام السعودي وفريق نجوم التطوع وفريق دعم وفريق سندكم) والتي حضرت في الموقع كإسناد لفرق الدفاع المدني في الحادث.

وقال: بالوصول للموقع اتضح أن الحالة عبارة عن احتجاز أربعة مواطنين بمنحدر جبلي شديد الوعورة يقع ما بين منتزه الحبلة ووادي المفجر، ترجلت الفرق مشيًا على الأقدام وصولاً لموقع الاحتجاز وتزويد المحتجزين بالمواد التموينية إلا أن حالة أحدهم الصحية حالت دون استخراجهم مشيًا على الأقدام نظرًا لصعوبة طريق العودة ووعورته ولمعاناة المذكور من أمراض مزمنة وإعياء حالي، مما سبب في تعذر نقلهم عن طريق الأطقم المشاركة من جميع الجهات.

وأضاف: وبناءً على ذلك تم الاستعانة بطيران الأمن الذي وصل لموقع المحتجزين وجرى نقل جميع الأشخاص من موقع احتجازهم عن طريق طيران الأمن تمام الساعة (٠٨:٥٠) من صباح أمس (السبت) وتم نقلهم عن طريق الهلال الأحمر لمستشفي أحد رفيدة وتسليم الموقع لشرطة الواديين حسب الاختصاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store