Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

دورة استثنائية افتراضية لمنتدى الإعلام العربي في أكتوبر

دورة استثنائية افتراضية لمنتدى الإعلام العربي في أكتوبر

A A
تنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، والذي ينظمه نادي دبي للصحافة، وستنعقد في دورة استثنائية افتراضية تواكب متغيّرات المرحلة الراهنة التي فرضتها تداعيات أزمة فيروس كورونا المُستجد.

وكشفت اللجنة التنظيمية للمنتدى، مُمثلة في «نادي دبي للصحافة»، أن الدورة المقبلة ستنعقد بمشاركة مجموعة من قيادات المؤسسات الإعلامية وعدد من الساسة وصنّاع القرار والكُتَّاب والمفكرين والخبراء والمتخصّصين في القطاع الإعلامي، الذين سيناقشون عبر تقنية الاتصال المرئي، التحولات الجذرية التي احدثتها أزمة فيروس كوفيد -19 على كافة الأصعدة ولا سيما القطاع الإعلامي. وقالت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي: «لقد كان القرار بمواصلة منتدى الإعلام العربي لانعقاده الدوري رغم ما فرضته أزمة كوفيد-19 على العالم من إجراءات احترازية وتدابير وقائية، ويسعدنا اليوم الإعلان عن انعقاد المنتدى في نسخته الرقمية، عبر تقنية الاتصال المرئي». وستتطرّق مناقشات المنتدى لتساؤلات حول كيفية استعداد المؤسسات الإعلامية للمرحلة المقبلة، سواء فيما يتعلق بتطوير محتوى ومضمون الرسالة الإعلامية، أو فيما يتصل بإعادة النظر في أجندة إعلام المستقبل وصياغة أولوياته الجديدة. وأضافت: «ناقشنا خلال الدورات المتعاقبة للمنتدى العديد من القضايا، وسنواصل من خلال هذه الدورة الافتراضية مساعينا في الجمع بين صنّاع القرار الإعلامي ونُخب المفكرين والمؤثرين في الإعلام والسياسة للوقوف بوضوح على الاتجاهات العالمية والتطورات الراهنة والمتوقعة، ومتطلبات رسم المشهد الإعلامي الجديد في ضوء تلك المعطيات».

جدير بالذكر أن الدورة الافتراضية للمنتدى هذا العام ستشمل أيضًا حفلًا افتراضيًا مبتكرًا للإعلان عن الفائزين في الدور التاسعة عشرة لجائزة الصحافة العربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store