Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحف الأوروبية تتغنى بالبايرن

الصحف الأوروبية تتغنى بالبايرن

A A
أشادت الصحف الأوروبية الصادرة أمس الإثنين بـ»فوز النموذج الألماني» في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عقب تتويج بايرن ميونيخ بلقب المسابقة القارية العريقة على حساب باريس سان جرمان الفرنسي (1-صفر) في المباراة النهائية في لشبونة.

واعتبرت صحيفة «فرانكفورتر تسيتونغ» الألمانية أن تتويج بايرن بلقب هذا الموسم كان الأكثر استحقاقا من أي لقب آخر أحرزه في المسابقة سابقا (خمسة).

وأضافت الصحيفة «إذا كان الفضل في التتويج يعود على الخصوص إلى المدرب هانزي فليك.

وكتبت صحيفة «زودويتشه تسيتونغ» اليومية الاكثر شعبية في ميونيخ «بايرن يحقق حلم الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا)»، مؤكدة أن الهدف سجله «بالتحديد (الفرنسي كينغسلي) كومان الذي ولد وتعلم فنون اللعبة في باريس».

في إسبانيا، ركزت الصحف أيضا على الحسرة التي ضربت باريس سان جرمان. وقال سانتي نويا، مدير صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية الرياضية في عموده «كومان ترك (سان جرمان) لأن المنضمين (الى صفوف نادي العاصمة) الذين يساوون ملايين اليورو لم يتركوا له مكانا في الفريق. لكن (الأحد)، كان كومان من يضحك، و(البرازيلي) نيمار هو الذي بكى».

في إنجلترا، اعتبرت صحيفة «ذي ميرور» أن «أرستقراطيي بايرن ميونيخ تخطوا «الأثرياء الجدد» باريس سان جرمان وأحرزوا اللقب السادس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، مظهرين أن كرة القدم الألمانية كانت النجم الحقيقي لكرة القدم الأوروبية هذا الموسم».

وكتبت صحيفة «تايمز» في تحليلها «في ملعب بدون جمهور، بطولة بلا زخرفة، موسم تقريبا لا نهاية له، كان بايرن ميونيخ هو من وصل إلى نهايته. حقق لقبه الأوروبي السادس في ظروف غير مسبوقة، ولكنه كان مستحقا بالنسبة إلى فريق كان الأفضل في المسابقة ومن دون شك الأفضل في أوروبا هذا العام».

واحتفلت صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية في صفحتها الأولى بانتصار «النموذج الألماني»، موضحة «تألق الألمان بفضل لياقتهم البدنية وتفوقهم الاستراتيجي. خُدِعَ الفرنسيون من قبل نجومهم: (البرازيلي) نيمار و(كيليان) مبابي و(الأرجنتيني أنخل) دي ماريا».

وانتقدت الصحيفة بشدة المهاجم البرازيلي موضحة «هو أو مبابي، ولكنه (نيمار) كلف 42 مليون يورو أكثر.

وكانت جماهير باريس سان جيرمان الغاضبة، قد خرجت عبر المباراة وعاثت في شوارع المدينة ، وحولتها إلى ساحة حرب بعد اشتباكات دامية مع رجال مكافحة الشغب الفرنسيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store