Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كلية الأمير محمد .. مصنع للقياديين والرواد والمؤثرين

كلية الأمير محمد .. مصنع للقياديين والرواد والمؤثرين

A A
تعدّ كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال أول مؤسّسة أكاديميّة بحثية متخصّصة في ريادة الأعمال في المملكة والشرق الأوسط، وتسعى نحو بناء قادة المستقبل من خلال منظومة متجانسة من البرامج التعليميّة، والتربويّة، والأبحاث التطبيقيّة، والدراسات الميدانيّة؛ فضلا عن تصميم وتنظم المؤتمرات، واللقاءات، وورش الأعمال المتخصّصة محليّاً وإقليميّاً من أجل تبادل الخبرات، وتلاقح الأفكار بهدف صناعة جيلٍ جديد من رواد الأعمال المتميزين، والإداريين المحترفين، والقادة المؤثّرين.

كما أنّ الكلية تضطلع بتصميم وتنفيذ برامجها على أسّسٍ علميّة ومدروسة؛ لتساهم في معالجة المشكلات التي تواجه رواد الأعمال، وتساعد قيادة المستقبل على التّغلب على ما يعتريهم من تحديات.

وتأسّست كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال وفقاً لأفضل المعايير العالميّة بموجب اتّفاق شراكة دولية ما بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية، وكلية بابسون العالمية، وشركة لوكهيد مارتن، تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي في المملكة ومؤسسّة مسك الخيرية.

تعتمد الكلية على مناهج عالميّة لإطلاق العنان نحو تطبيق ما يتعلّموه على أرض الواقع بالسّعي لحل مشاكل واقعيّة، والإجابة عن تساؤلات قائمة، مع تشجعهم على إنشاء مشاريع تجاريّة أو اجتماعيّة مستدامة برؤية جديدة ومبتكرة.

وتركز الكلية على المعايير العالميّة لمخرجات التعليم بما في ذلك القيادة، والابتكار، والريادة، والجودة، واحترام الآراء، والاحترافية، والنزاهة، والالتزام سواء داخل القاعات الأكاديمية أو خارجها، بما ينسجم مع المعايير العالمية

وتعتمد برامج الدّراسات العليا على المنهج الفريد والمتميز لكلية بابسون العالمية في تعليم ريادة الأعمال، دون الاعتماد على المحاضرات والمناهج التقليديّة فقط؛ بل بالتّركيز على الجوانب التجريبيّة، والبحوث التطبيقيّة؛

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store