Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوبي يفتتح فعاليات ملتقى "الإرشاد الجامعي" واللقاء السنوي مع الطلاب افتراضيًا

اليوبي يفتتح فعاليات ملتقى "الإرشاد الجامعي" واللقاء السنوي مع الطلاب افتراضيًا

يهدف إلى تعريف الطلاب بأنظمة و لوائح جامعة جامعة الملك عبد العزيز

A A
افتتح معالي رئيس جامعة الملك عبد العزيز بجدة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، فعاليات ملتقى "الإرشاد الجامعي" الافتراضي والذي يستهدف طلاب السنة التحضيرية وتنظمه عمادة شؤون الطلاب، ممثلة في مركز الإرشاد الجامعي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.



وبدأ الملتقى بعدد من اللقاءات التعريفية اللقاء الأول حمل عنوان "أنشطة وخدمات وفعاليات عمادة شؤون الطلاب" قدمه وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الثقافية والاجتماعية الدكتور عبدالعزيز بن عمر العماري، واللقاء الثاني بعنوان "التميز الجامعي والأكاديمي "قدمه وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون التعليمية الدكتور هاني بن سامي برديسي.

ويشتمل ملتقى "الإرشاد الجامعي" هذا العام على المعرض التعريفي الافتراضي والذي يتيح للطلبة الفرصة للتعرف على التخصصات العلمية والخدمات والبرامج المقدمة لهم من خلال التنقل الافتراضي بين عمادات وكليات الجامعة.

وبعد ذلك بدأ اللقاء السنوي لمعالي رئيس الجامعة مع أبنائه الطلاب، وفي البداية رحب معاليه بأبنائه الطلاب وهنئهم بمناسبة قبولهم في الجامعة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية والتي تتطلب بذل المزيد من الجد والاجتهاد في التحصيل الدراسي والاستفادة من إمكانات الجامعة وقدراتها العلمية والفكرية والخدمات والبرامج المقدمة للطالب.

وفتح المجال للأسئلة والاستفسارات والمداخلات الطلابية، والتي تناولت الخدمات والبرامج المقدمة وآليات تطويرها، والشؤون الأكاديمية، والتعليم عن بعد، وشارك في الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور مسعود بن محمد القحطاني وعميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، و عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور هشام بن جميل برديسي وعميد معهد اللغة الإنجليزية الدكتور عبد الله البارقي، وأدار اللقاء المشرف على مركز الإرشاد الجامعي الدكتور صلحي بن علي الفقيه.

من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن الملتقى يعد فرصة لطلاب الملتحقين حديثاً بالجامعة حيث يهدف إلى تعريف الطلاب بأنظمة و لوائح الجامعة والتعريف بالكليات وآلية التسكين بعد اجتياز السنة التحضيرية وذلك لتهيئة الطلاب للعام الدراسي ١٤٤٢هـ و لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجههم، وحث جميع الطلاب على المشاركة والتفاعل مع اللقاءات الإرشادية والاستفادة من المعرض الافتراضي.

وتستمر فعاليات الملتقى غدا بتقديم اللقاء التعريفي بمعهد اللغة الإنجليزية يقدمه الدكتور مازن محسن منصوري من معهد اللغة الإنجليزية، واللقاء التعريفي عن آلية التسكين لطلاب السنة التحضيرية يقدمه وكيل عمادة القبول والتسجيل للسنة التحضيرية الدكتور فؤاد بن عبدالعزيز أبو لبن، واللقاء التعريفي عن عمادة التعليم عن بعد يقدمه وكيل عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد للشؤون الفنية الدكتور خالد بن حمد العمر.

ويختتم الملتقى في اليوم الثالث باللقاء التعريفي بخدمات مركز الإرشاد الجامعي يقدمه المشرف على مركز الإرشاد الجامعي الدكتور صلحي بن علي الفقيه، ولقاء تعريفي بحقوق وواجبات الطالب الجامعي يقدمه المشرف على وحدة حماية حقوق الطالب الدكتور عثمان ابوبكر باعثمان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store