Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زوار «العين الحارة» بالليث يطالبون بسرعة تطويرها

زوار «العين الحارة» بالليث يطالبون بسرعة تطويرها

انتشار النفايات وتأثر المياه الكبريتية رغم عقد الصيانة

A A
شكا عدد من زوار منتزه العين الحارة بالليث من سوء المنتزه وإنعدام المياه الكبريتية فيه وإنتشار القاذورات بعد ان إجتياح السيول لها بالرغم من توقيع عقد مشروع صيانة للمنتزه ومرور اكثر من ستة اشهر على توقيع العقد وكذلك مشروع إعادة ترميم المتنزّه المحيط بالمياه الكبريتية.

المواطن حمد محمد من سكان جدة قال: «حضرت للمنتزه وقطعت كل هذه المسافة لأجل البحث عن علاج، ولكن المنتزه لايزال غير مهيأ لاستقبال الزوار من داخل وخارج الليث بسبب انتشار مخلفات النفايات وعدم اهتمام واضح للمنتزه وصعوبة النزول للمياه والتي أصبحت غير نظيفة بسبب الإهمال.

أما فيصل المالكي فقال حضرت مع والدي للمنتزه، حيث يعاني من أمراض جلدية وسمعنا عن فوائد المياه البركانية واستغربت من الإهمال وعدم تنفيذ المشروع حيث لايوجد إلا آلية وحدة تقوم بالحفر فقط ولايوجد أي أعمال أو إنجاز للمشروع وحسب ماسمعت أن هناك مشروعا يتم تنفيذه.

الجدير بالذكر أن أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي قد وقع عقد مشروع صيانة متنزه العين الحارة، قبل ستة أشهر وأعلنت بلدية غميقة أن المشروع يأتي ضمن جهود البلدية لإعادة تأهيل المتنزّه وتطويره، حيث نفذت البلدية خلال العام الماضي مشروعا لدرء أخطار السيول، عبارة عن إنشاء حائط خرساني حماية للموقع بطول 450 متراً لحماية المتنزه من السيول تمهيداً لإعادة تأهيله، وتأتي هذه الجهود بحرص ومتابعة مستمرة من الأمين ووكيل الأمين لبلديات المحافظات.

ويعد متنزه الماء الحار وجهة سياحية واستشفائية يقصده العديد من السائحين من داخل المملكة وخارجها وهو عبارة عن ينابيع مياه تحتوي على مواد كبريتية حارة وتتجاوز درجة حرارتها 85 درجة مئوية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store