Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهيل وتوظيف 10 آلاف سعودي في قطاع الطيران

تأهيل وتوظيف 10 آلاف سعودي في قطاع الطيران

توقيع الاتفاقية بمشاركة 3 وزراء ورئيس هيئة

A A
وقعت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية السياحة والشركة السعودية للخدمات الأرضية وشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج ( الدبلوم المهني في إدارة الخدمات الأرضية، ودبلوم الضيافة الجوية )، الذي يهدف إلى دعم قطاع الخدمات الأرضية بالكوادر الوطنية المؤهلة من الجنسين وتوفير 10 آلاف فرصة وظيفية للجنسين في السنوات القادمة.

وحضر مراسم التوقيع التي تمت عبر الاتصال المرئي كلاً من وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، ووزير النقل المهندس صالح الجاسر، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعة المهندس أحمد الراجحي، ورئيس هيئة الطيران المدني المهندس عبدالهادي المنصوري.

وأوضح وزير النقل أن هذه البرامج ستعود بالنفع على بلادنا. فيما قال وزير التعليم أن استحداث برامج ودبلومات مهنية متخصصة تأتي اتساقا مع توجهات وزارة التعليم لفتح آفاق تواكب توجهات ومتغيرات سوق العمل، وتأهيل كوادر من الخريجين والخريجات تلبي الاحتياج، بدوره رحب رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي بحضور أصحاب المعالي ودعمهم للاتفاقية، كما أعلن عن مبادرة جامعة الملك عبدالعزيز لتخصيص (20) مقعداً دراسيا لفئة الإيتام في دبلومات كلية السياحة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية الكابتن فهد بن حمزة سندي أن برنامج الدبلوم المستحدث يعد أحد ركائز التحول المعرفي والعملي الذي عملت عليها الشركة بالشراكة مع كلية السياحة بجامعة المؤسس لنواكب مستجدات العصر ومتطلباته مع احتياجات سوق العمل.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف في مرحلتها الأولى إلى تدريب وتأهيل المتدرب والمتدربات في الخدمات الأرضية في المطارات السعودية والضيافة الجوية، بالإضافة لتمكين الخريجين والمتدربين في المستقبل من الوصول إلى الأسواق، وتوسيع فرصهم الوظيفية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store