Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأھل ستة مشاریع سعودیة للمنافسة في النھائیات العالمیة لكأس ریادة الأعمال

تأھل ستة مشاریع سعودیة للمنافسة في النھائیات العالمیة لكأس ریادة الأعمال

في ختام أعمال النھائي السعودي

A A
اختتم النھائي السعودي لكأس ریادة الأعمال الذي تنظمه مؤسسة الأمیر محمد بن سلمان "مسك الخیریة" أعماله یوم الأول من أمس الاثنین، بتأھل ٦ مشاریع سعودیة من أصل ١٤ مشروعا من المشاریع الریادیة المشاركة، للمنافسة وخوض النھائي العا لمي إلى جوار أفضل 100 شركة ناشئة مرشحة، تم اختیارھا من بین 174,000 متقدم حول العالم.

حیث توجت شركة "Talon Dust Control" بالمركز الأول، والتي قدمت حلولا عملیة للتحكم في الغبار وتثبیت التربة في منطقة الخلیج العربي، تلتھا شركة "Edama organic solutions" لإعادة تدویر النفایات بطرق مبتكرة، فیما حصدت "Brightsign" المركز الثالث بتطویرقفاز ذكي لترجمة لغة الإشارة.

وجاءت "Upskillable" التي نفذت حلولا فریدة لتطویر الأفراد، ومساعدة أصحاب العمل على اتخاذ قرارات توظيف مناسبة في المركزالرابع، فیما تألقت شركة الذكاء الاصطناعي "peregrine" في المركز الخامس ، وكان المركز السادس من نصیب "Miqyas" والتي تعمل على زیادة كفاءة شركات التجارة الإلكترونیة في قطاع الأزیاء.

ویأتي النھائي السعودي لكأس ریادة الأعمال في سیاق التصفیات الوطنیة، والذي حصلت فیه الشركات الست المؤھلة على جوائز نقدیة بلغت50,000 دولارا أمریكیا لكل شركة ناشئة، إلى جانب ترشحھا للمشاركة في التصفیات النھائیة العالمیة التي من المنتظر أن تنطلق منتصف أكتوبر المقبل، كجزء من التجمع السنوي لمنتدى مسك العالمي "MGF" الافتراضي في العاصمة الریاض.

وإلى جانب أعمال المنافسة، شھد النھائي السعودي ھذا العام مناقشة محور أساسي بعنوان "التغلب على التحدیات"، وتندرج تحته ثلاث جلسات حواریة تضمنت:

طرق بناء أسس متینة للمشاریع التجاریة، ونماذج عمل مبتكرة لتحقیق الاستمراریة، وآلیة اختیار الشركاء المناسبین لتحقیق التطویر والاستدامة.

وكان المدیر التنفیذي لمؤسسة مسك الخیریة د. بدر بن حمود البدر قد أكد خلال الجلسة الافتتاحیة والتي جاءت بعنوانًً "مواجھة التحدیات"، أن التفكیر بعقلیة رائد الأعمال باتت مطلبا ملحا للنجاح في مختلف المجالات، وذلك للتغلب على التحدیات الطارئة، والتكیف مع المستجدات في ظل عالم اقتصادي متغیر. مشیرا إلى أن الوضع الراھن لأزمة فیروس كورونا المستجد، خلق واقعا مغایرا وتحدیات كبیرة، الأمر الذي تطلب استجابة سریعة لاتخاذ قرارات مصیریة لحمایة الأعمال حول العالم، كما خلفت الأزمة في الوقت ذاته فرصاً جدیدة لتحقیق النجاح، وھو ما تجلت فیه أھمیة عقلیة رائد الأعمال في المرونة، واتخاذ القرارات السلیمة للاستفادة من الفرص.

ولفت خلال حدیثه إلى أن مؤسسة "مسك الخیریة" تعي تماما الدور الھام لرواد ورائدات الأعمال في صنع مستقبل أفضل للمملكة، وھوالأمر الذي أخذته على محمل الجد، حیث یعد دعم ریادة الأعمال إحدى أھم ركائز عمل المؤسسة، وقد ترجمته في عدد من البرامج والمبادرات لدعم وتمكین صغار المستثمرین من الشباب والشابات السعودیات، وتزویدھم بالأدوات اللازمة لتحقیق النجاح.

ھذا ویقام النھائي السعودي لكأس العالم لریادة الأعمال ھذا العام بتنظیم منتدى مسك العالمي، جنباً إلى جنب مع كل من شبكة ریادة الأعمالالعالمیة "GEN"، وكلیة الأمیر محمد بن سلمان لریادة الأعمال )MBSC(، وجامعة الملك عبد الله للعوم والتقنیة "KAUST" ، ووزارة الاتصالات وتقنیة المعلومات "MCIT"، للاحتفاء برواد الأعمال الذين تمكنوا من إطلاق مشاریع ریادیة ناجحة، قادرة على إحداث التغییروالأثر الإیجابي في مجتمعاتھم حول العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store