Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

10 آلاف ريال غرامة تسجيل أجور غير صحيحة للعاملين

10 آلاف ريال غرامة تسجيل أجور غير صحيحة للعاملين

في نظام التأمينات الإجتماعية

A A
حذرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية أن عدم تسجيل العاملين لدى المنشأة في نظام التأمينات الاجتماعية أو تسجيلهم بأجر غير صحيح يعد مخالفة يترتب عليها فرض غرامة تصل إلى 10آلاف ريال، ويضاعف هذا الحد في حالة التكرار، وتتعدد الغرامة بتعدد المخالفات

وأكدت المؤسسة العامة للتامينات الإجتماعية ان المادة الثانية والستون من نظام التأمينات الاجتماعية تنص على:

يعاقب كل من يخالف أي حكم من أحكام هذا النظام ولوائحه- بما في ذلك تقديم أي بيانات غير صحيحة أو الامتناع عن تقديم البيانات التي تطلبها المؤسسة- بغرامة لا تزيد على 10 آلاف ريال، ويضاعف هذا الحد في حالة التكرار، وتتعدد الغرامة بتعدد العمال المشتركين الذين ارتكب صاحب العمل بصددهم مخالفة أو أكثر، كما تتعدد بتعدد البيانات المقدمة أو الممتنع عن تقديمها.

ويعاقب صاحب العمل الذي يسجل شخصاً يثبت لدى المؤسسة أنه لا يعمل لمصلحته، بغرامة وفق أحكام الفقرة (1) من هذه المادة، أو بما لا يتجاوز ضعف إجمالي قيمة الاشتراكات عن المدة التي سجلت للشخص أيهما أكثر، وتتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص المسجلين بالمخالفة.

وإذا ترتب على أي مخالفة من المخالفات المنصوص عليها في الفقرة (1) من هذه المادة صرف تعويضات دون وجه حق فتكون العقوبة غرامة لا تتجاوز مقدار تلك التعويضات، مع إلزام المخالف برد ما صرف منها.

و تكون لجان في مكاتب المؤسسة للتحقق من وقوع المخالفات وما يثبت ذلك، والنظر فيها، واقتراح ما يلزم في شأنها، وفقاً لما ورد في هذه المادة، وإحالتها إلى محافظ المؤسسة، وفي حال عدم الاختصاص بنظر المخالفة، فتحال إلى الجهة المختصة.

ويصدر محافظ المؤسسة القرارات اللازمة وفق الإجراء المنصوص عليه في الفقرة (4) من هذه المادة، ويجوز لصاحب الشأن الاعتراض على القرار خلال 30 يوماً من تاريخ إبلاغه وفق أحكام المادة (الحادية والستين) من هذا النظام.

​نظام التأمينات الاجتماعية

- 10 آلاف ريال غرامة تسجيل أجور غير صحيحة

- يضاعف مبلغ الغرامة في حالة التكرار

- تتعدد الغرامة بتعدد العمال المشتركين المتضررين

- تتعدد بتعدد البيانات المقدمة أو الممتنع عن تقديمها.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store