Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الموانىء: 1000 ريال رسوم قدوم للسفن.. و50 ريال مغادرة لكل راكب

الموانىء: 1000 ريال رسوم قدوم للسفن.. و50 ريال مغادرة لكل راكب

A A
أقرت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ" تعديل أجور الخدمات بدء من عام 2021، ، جاء ذلك في تعميم وجهه نائب رئيس الهيئة للسياسات والتشريعات، عبدالرحمن بن عبدالله الغامدي، ، يتضمن الموافقة على اعتماد التعديلات الخاصة بأجور خدمات الموانئ، والعمل بموجبه اعتبارا من 1 يناير المقبل.

وتم تحديد رسوم القدوم للميناء، بحسب التعميم، بواقع 1000 ريال للزيارة الواحدة لأي سفينة، و1000 ريال لرسوم المغادرة للزيارة الواحدة لأي سفينة، ورسوم التخلص من النفايات بواقع 100 ريال عن كل سفينة في اليوم أو جزء منه، فيما بلغت رسوم الركاب المغادرين 50 ريالا لكل راكب. وحددت الهيئة القيمة المحصلة للخدمات المقدمة بالموانئ على البضائع الواردة أو الصادرة، بحيث تحصل 35 ريالا للبضائع العامة للطن أو جزء منه، و60 ريالا للسيارات والمعدات، و30 ريالا للبضائع المكيسة والمواد الغذائية.

ويتضمن التعميم الرسوم التي تحصل من مالك أو وكيل السفينة، والأجور من مالك أو وكيل السفينة، والأجور المحصلة من صاحب البضاعة، وجدول أجور خدمات بضائع الترانزيت والمسافنه.

ووافق مجلس إدارة الهيئة، في يناير 2019، على تعديل أجور فترات التخزين لحاويات المسافنة في الموانئ السعودية؛ وذلك ضمن خطط الهيئة العامة للموانئ للمساهمة نحو تحقيق طموح المملكة للتحول إلى منصة لوجستية مميزة عالمياً تربطها بجميع القارات.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، في مارس الماضي، مذكرة طلب تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة على أجور وخدمات الموانئ؛ وذلك استمراراً لمبادرات تخفيف الأثر المالي والاقتصادي التي تقدمها الهيئة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الموانئ السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store