Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف يعلن تدمير «درون» حوثية مفخخة استهدفت السعودية

التحالف يعلن تدمير «درون» حوثية مفخخة استهدفت السعودية

A A
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، اعتراض وتدمير «درون مفخخة» أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية.وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي فى تصريح نقلته قناة العربية بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت « أمس» من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية في المملكة.

على صعيد آخر دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس أمس لتطبيق اتفاق الإفراج عن الأسرى فورا، مشدداً على أنه يجب أن نتحرك سريعاً وبشكل حاسم لتنفيذ الاتفاق. وأكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن والتوصل إلى حل دائم، لافتا إلى أنه جرى التوصل لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسرى. من جهته، أعرب الصليب الأحمر الدولي عن أمله في إنجاز المزيد من الاتفاقات قريبا باليمن.

إلى ذلك، أكدت مصادر أن لجنة شؤون الأسرى المنبثقة عن اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي اتفقت برعاية من مكتب المبعوث الأممي على تبادل الإفراج عن 1081 أسيرا ومعتقلا من الطرفين. وأوضح مصدر حكومي أن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مساء السبت، يشمل الإفراج عن 681 أسيرا حوثيا مقابل إطلاق سراح 400 أسير تابع للشرعية والتحالف لدى ميليشيات الحوثي. والأسبوع الماضي، قال وكيل وزارة حقوق الإنسان، عضو الفريق الحكومي في لجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسريا، ماجد فضائل، إن الاجتماع سيبحث إيجاد آلية لإطلاق سراح الجميع، وفق مبدأ تبادل الكل مقابل الكل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store