Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة رباعية للتحقيق في تسمم 195 شخصاً بـ»العقيق»

لجنة رباعية للتحقيق في تسمم 195 شخصاً بـ»العقيق»

بسبب وجبات غذائية من مطعم واحد في المحافظة

A A
تم تشكيل لجنة رباعية من وزارة الصحة، والشؤون البلدية، الداخلية، وهيئة الغذاء والدواء لمباشرة التحقيق في تسمم أكثر من 195 حالة في محافظة العقيق بالباحة، بسبب وجبة غذائية من مطعم واحد، حيث تم سحب العينات وبانتظار النتائج والتي بناءً عليها يترتب تطبيق اللوائح والأنظمة.

في هذا الإطار أوضحت بلدية العقيق أنها تلقت بلاغًا من الشؤون الصحية بالباحة يوم السبت الماضي يفيد بمراجعة عدد من حالات التسمم الغذائي لمستشفى العقيق العام ويشتبه أن ذلك بسبب تناول وجبات غذائية تم الحصول عليها من أحد المطاعم بالمحافظة.

وأشارت إلى أنه على الفور قامت البلدية باتخاذ كافة الإجراءات النظامية المعمول بها في مثل هذه الحالات حيث تم سحب عينات من المطعم وإرسالها إلى المختبر لحين ظهور النتائج المخبرية وانتظار قرار اللجنة المختصة في مباشرة مثل هذه الحالات.

تنويم 20 حالة

من جانبه تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة فهد المجماج قسم الطوارئ وأقسام التنويم صباح أمس الأحد وذلك للاطمئنان على الحالات التي استقبلها مستشفى العقيق إزاء التسمم الذي أصاب عددًا من أهالي محافظة العقيق إثر تناولهم وجبات من أحد المطاعم بالمحافظة، علمًا بأن مستشفى العقيق استقبل 195 حالة تعاني من أعراض تسمم غذائي تمثلت في التقيؤ والإسهال ما استدعى إلى تنويم 20 حالة 5 منهم أطفال وذلك خلال يومي الجمعة والسبت وصباح أمس.

وأشارت صحة الباحة إلى أنها رفعت أهبة الاستعداد في طوارئ المستشفى وأقسام التنويم منذ قدوم الحالة الأولى، وقد تم دعم المستشفى بممارسين صحيين من مستشفيات المنطقة كما أكدت جاهزية مركز الأزمات والكوارث الصحية وتوجيه المستشفيات المرجعية بالاستعداد لاستقبال الحالات في حالة التحويل.

القضية في سطور

- تسمم 195 شخصًا بسبب وجبات غذائية من مطعم واحد.

- تشكيل لجنة رباعية للتحقيق بعد سحب العينات.

- التقيؤ والإسهال أهم الأعراض التي ظهرت على المرضى.

- تنويم 20 حالة.. 5 منهم أطفال منذ الجمعة.

- رفع أهبة الاستعداد في طوارئ المستشفى وأقسام التنويم.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store