Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معتمرون يشكرون الملك بدموع الفرح و5 تدابير لـ «السلامة»

معتمرون يشكرون الملك بدموع الفرح و5 تدابير لـ «السلامة»

A A
بدموع الفرح، ابدى عدد من المعتمرين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولى العهد الامير محمد بن سلمان لصدور قرار استئناف العمرة على 4 مراحل وسط اجراءات احترازية لضمان سلامة الجميع. ونوهوا بسهولة التسجيل من خلال تطبيق «اعتمرنا»، وتطبيق، جميع الإجراءات الاحترازية، والتي كان أهمها قياس درجات الحرارة، وعمليات التعقيم، والأساور الذكية، والكمامات، وعمليات التباعد خلال أداءهم مناسك العمرة. و قالت السيدة ثريا عبدالغفار عبدالشكور ساعاتي سعودية من سكان مكة المكرمة، لم يدر في خلدي أن انقطع عن المسجد الحرام أيام معدودة، ولكن الأقدار شات ومنعتني عنه لمدة سبعة أشهر، كان قلبي يتقطع شوقاً، وعيني تفيض دمعاً كلما شاهدت المسجد الحرام من خلال قناة القرآن الكريم، وكان القلب يتقطع وأنا اشاهد صحن المطاف خالي من العمار والزوار، ولكن أرادة الله فوق كل شيء، و نفتخر بأننا نعيش داخل هذا الوطن، في ظل قيادة جعلت سلامة المواطن والمقيم هي أول الأولويات. وذكرت السيدة ثريا أنها فخورة بما وجدته داخل المسجد الحرام من إجراءات احترازية تضمن سلامة جميع المعتمرين والعاملين، أما عبدالوهاب محمد الأمين يمني الجنسية من سكان مكة المكرمة، أكد أنه أنتظر هذه الفرصة بكل شوق، وأن متابعته للأخبار التي تخص عودة موسم العمرة جعلته يكون من أول المسجلين في تطبيق اعتمرنا. وقال الأمين منذ دخولي المسجد الحرام وجميع الخدمات تقدم لي وللمعتمرين بشكل جيد ولعل أبرزها مستوى النظافة العالي، وعمليات التعقيم، وتوفير عبوات ماء زمزم بطريقة آمنة ومنظمة.

فيما ذكر مشعان الحربي سعودي من سكان الرياض، ومعه زوجته، وطفلته الرضيعة، أنه لم يكن مهتم للأمر، ولكن الصدفة جعلته يدخل على تطبيق اعتمرنا ويقوم بعملية التسجيل، وقبول طلبه، بعدها بدأ الاستعداد لأداء العمرة.

يقول الحربي ربما تعلقي بالمسجد الحرام ومشاهدتي له من خلال قناة القرآن الكريم جعلت عملية التسجيل تتم بهذه السهولة، فكم كنت اتمنى أنا وزوجتي أن نرزق بأداء العمرة ونحن نشاهد صحن المطاف خالي من الطائفين، والحمد لله تحقق لنا ما نريد.

وقال صالح محمد حاج باكستاني الجنسية،منذ دخولي للمسجد الحرام وأنا أجد إجراءات احترازية مشددة بدأت بقياس درجات الحرارة، والتعقيم، وتوفير الكمامات، وعبوات ماء زمزم معقمة، ومسارات الطواف كانت مميزة .

جهود مقدرة

من جهته قال عبدالباسط خان باكستاني الجنسية كنت شديد الحرص على أداء العمرة هذه الفترة لأنني مشتاق للبيت العتيق والطواف، ومنذ أن بدأ الإعلان عن تطبيق اعتمرنا قمت بالتسجيل وتم قبول طلبي،وما شاهدته من إجراءات احترازية داخل المسجد الحرام أمر جميل ومميز، وهذا الأمر ليس بمستغرب على حكومة خادم الحرمين الشريفين .

وقال محمد سامي: الجهود التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عظيمة، وخير شاهد ما يقدم في موسم رمضان المبارك والحج،

اما محمود مصطفي مصري الجنسية من سكان مكة المكرمة، يقول بدأنا التسجيل من خلال تطبيق توكلنا، ثم تطبيق اعتمرنا وكان الأمر سهلا، ثم حدد لنا موعد العمرة، وكانت الأمور تسير بشكل ميسر إلى أن وصلنا إلى المسجد الحرام ووجدنا رعاية واهتمام على مستوى رفيع

أما المواطنون ممدوح ناصر هوساوي من المدينة المنورة، وسلام عبدالرحمن العبدالله الخضيري من القصيم، و عبدالعزيز رفه من مكة المكرمة، عماد شاطر من مكة المكرمة، أكدوا سهولة عملية التسجيل، وجودة التنظيم، والخدمات التي تقدم دخل المسجد الحرام،.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store