Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة: 6 برامج لدعم المرأة في سوق العمل

المملكة: 6 برامج لدعم المرأة في سوق العمل

A A
قالت المملكة إن مجال حقوق المرأة والنهوض بها يعد من أكثر المجالات نصيباً من الإصلاحات والتطورات ولاسيما في سوق العمل بهدف تعزيز حقوق المرأة في شتى المجالات بما يكفل المساواة بين الرجل والمرأة.

وقال عضو وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السكرتير ثاني محمد خشعان، في كلمة المملكة التي ألقاها امس خلال المناقشة العامة لأعمال اللجنة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية (الثالثة) خلال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن وفد المملكة يضم صوته للبيان الذي ألقاه وفد غويانا نيابة عن مجموعة 77 والصين.

وأشار إلى تمكين المرأة من خلال الوصول إلى مراكز اتخاذ القرار في القطاعين العام والخاص وتقلّدها مناصب مهمة كنائب وزير وسفيرة، ومدير جامعة، ورئيس لمجالس إدارة عدد من الشركات، كما ازدادت مشاركة النساء في المجالات القانونية كالمرافعة في المحاكم والعمل في النيابة العامة.

ولفت إلى إطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى تمكين المرأة في سوق العمل، ومن ذلك برنامج «قرّة» لدعم خدمة ضيافة أطفال المرأة العاملة، وبرنامج «وصول» لدعم نقل المرأة العاملة، وبرنامج «العمل الحر» و»العمل عن بعد» الذي يوسع دائرة الفرص لزيادة دخل المرأة وتمكينها اقتصادياً وبرنامج «حماية الأجور» لتأمين بيئة عمل آمنة في القطاع الخاص.

كما تم إنشاء المنصة الوطنية للقيادات النسائية وإطلاق برامج تدريب القيادات النسائية وإعادة تشكيل مجلس هيئة حقوق الإنسان في 2020 بتمثيل متساوٍ في عضويته بين الرجال والنساء.

وصدرت حزمة من التعديلات على اللوائح كان أبرزها التعديل على نظام التأمينات الاجتماعية لمساواة سن التقاعد بين النساء والرجال، و إجازة وضع بكامل الراتب مدتها 70 يوماً.

برامج دعم المرأة

برنامج «قرّة» لدعم خدمة ضيافة أطفال المرأة العاملة

برنامج «وصول» لدعم نقل المرأة العاملة

برنامج «العمل الحر» و»العمل عن بعد»

برنامج «حماية الأجور»

لتأمين بيئة عمل آمنة في القطاع الخاص

إنشاء المنصة الوطنية للقيادات النسائية

إطلاق برامج تدريب القيادات النسائية

إجازة وضع بكامل الراتب مدتها (70) يوما

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store