Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«النفايات الطبية» تتصدر اجتماعات الجهات الحكومية بالطائف

«النفايات الطبية» تتصدر اجتماعات الجهات الحكومية بالطائف

لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال تطورات الموضوع

A A
تواصل عدة جهات حكومية (المحافظة-الأمانة-الشؤون الصحية-الأرصاد) اجتماعاتها بالطائف لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال تطورات موضوع النفايات الطبية إضافة الى موضوع «محطة معالجة النفايات الطبية» بالطائف، استعدادا لإغلاقها بعد أن انتهت المهلة المعطاة لها المقدرة بستة أشهر.

وكان من المفترض قيام الشركة المعنية بإنشاء محطة جديدة في مكان مناسب، كون التعليمات تنص على إغلاق المحطة الحالية لوجودها في مكان غير مناسب نهائيا، خصوصا بعد أن تم رصد مخالفات جسيمة في المحطة في أوقات سابقة، ومخالفات في شاحنات النقل وآلية التعاطي مع النفيات الطبية.

وكانت أمانة الطائف قد اكتشفت مخالفات متنوعة في مجال النفايات الطبية أبرزها نقل وجمع النفايات الطبية غير المعالجة دون التقيد بالتعليمات الوقائية، واستلام النفايات الطبية بدون وضع لواصق المحتوى عليها، وتكدس النفيات الطبية بشكل مخالف، وممارسة العمل في الفترات الممنوع فيها العمل، وعدم تقيد من يعمل على الشاحنات المخصصة بالضوابط والالتزامات الصحية، وإيقاف المركبات بجانب مساكن العمالة وبداخلها نفايات طبية، وتهالك الشاحنات الناقلة وظهور الصدأ عليها، وانتشار الدماء وبقايا النفايات على أرضية المركبات.

تجدر الإشارة إلى أن أمانة الطائف اكتشفت في أوقات سابقة قيام المشغلين لبعض المستشفيات والمراكز الطبية برمي النفايات الطبية في مردم النفايات العادية بدون إجراء أي معالجة من خلال التحايل بالتعاقد مع شركات مقاولات عامة تقوم بإيصال النفيات كانها نفايات طبية، وتم ضبط 3000 طن من هذه النفايات مما يتطلب الحاجة الى العمل على تنظيم خاص للوقاية والسلامة العامة وعدم التهاون بهذا الامر,الذي قد يشكل خطورة على الآخرين في ظل ضعف الرقابة من الجهات ذات العلاقة.. وكانت»المدينة» قد أثارت هذا الموضوع المهم في أعدادها السابقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة