Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأندية استعدت للموسم الجديد بصفقات قياسية

الأندية استعدت للموسم الجديد بصفقات قياسية

A A
اختلفت استعدادات الأندية المحلية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الجديدة التي ستنطلق اليوم.. من نادٍ لآخر، وذلك نظرًا لضيق الوقت ما بين انتهاء الموسم المنصرم وانطلاق الموسم الجديد، والذي كان سببًا في إحداث ربكة بين جميع الأندية، بالإضافة إلى تداخل المسابقة القارية التي انتهت قبل أقل من اسبوعين.

فمن ناحية التعاقدات كان النصر والشباب الأبرز، ففارس نجد تعاقد مع 7 لاعبين محليين أبرزهم عبدالفتاح عسيري وعلي الحسن وعبدالمجيد الصليهم وعلي لاجامي، وتعاقد مع اجنبي وحيد هو بيتي مارتينز، في حين استغنى عن البرازيلي جوليانو، فيما تدور الشكوك حول استمرار بيتروس.

أما نادي الشباب فعقد صفقات مميزة، ابرزها الأرجنتيني بانيغا والبرتغالي مارتينيز والتشيلي ايجور ليشنوفسكي والحارس الليتواني ارلايوسكايس بالإضافة الى المحليين جمال باجندوح وحسين القحطاني وخالد الدبيش وزيد البواردي وخالد الغامدي.

فيما الهلال تعاقد مع الحارس عبدالله الجدعاني وفواز الطريس. فيما لا زالت المفاوضات مع لاعب اجنبي مستمرة الى حد الان.

بينما تبدو التعاقدات الاتحادية مناسبة وفق ما خطط له المدرب كاريلي، حيث تم التعاقد مع لاعب اجنبي وحيد وهو برونو هنريكي القادم من البرازيل، وينتظر قدوم القديم الجديد غاري رودريغيز أما ما يخص المحليين فتعاقد الاتحاد مع عبدالمجيد السواط وعبدالرحمن اليامي وهناك 3 اسماء قادمة أهمها عمر هوساوي وعبدالعزيز الجبرين وحمد آل منصور.

بينما جاره الأهلي لم يعقد للآن اي صفقة محلية وهو امر استاء منه الجمهور الأهلاوي بعد التفريط في عدد من المحليين وأبرزهم عبدالفتاح عسيري، كما وقع مع الصربي فيجسا القادم من البرتغال والروماني اليسكندر مارتيتا القادم من الدوري الأمريكي وايضا المغربي ادريس فتوحي من الحزم.

ويبدو موسم الوحدة هو امتداد للموسم الماضي المميز حيث دعم الفريق باسماء محلية واجنبية تصل الى 10 لاعبين ومن ابرزهم عبدالكريم القحطاني ونايف كريري وعبدالله الحافظ ومحمد العمري وحسين العيسى ومبارك الصقور، وعلى صعيد الأجانب ضم الوحدة البرتغالي هيرناني القادم من ليفانتي الإسباني والمدافع البرازيلي بيدرو هنريكي والأسترالي ديمتري بيتراتوس.

أما الرائد فقد تعاقد مع لاعبين محليين ابرزهم عبدالرحمن الغامدي وخالد الخثلان وعوض خميس وعقيل بلغيث ومحمد الدوسري ومحمد السبيعي وفواز فلاته، وبخصوص الأجانب تم التعاقد مع السلوفيني ميليتش ولا زال في الانتظار صفقتين ستحسم قبل نهاية المبركاتو.

وعلى جانب التعاون فلم يستقطب أي لاعب محلي، على عكس الصفقات الأجنبية التي تجاوزت 4 لاعبين ابرزهم الأنغولي اري بابل والأسترالي ميتشي والبرازيلي اياغو سانتوس والكاميروني عبدولاي ساني.

وفي الفيصلي تم التعاقد مع شايع شراحيلي وإسماعيل عمر وعبدالعزيز الشريد وحامد فلاته وحسين قاسم والحارس طاهر حجي، وعلى صعيد الاسماء الأجنبية فبعد رحيل خيالكم هايلاند ويوسف الجبلي استقطبت ادارة الفيصلي الهولندي هشام فايق والكازاخستاني ألكسندر ميركل والفرنسي تفاريس.

أما الاتفاق فضم لاعب الهلال السابق سالم السليم، والمدافع الاستوني كارول ميتس والمغربي وليد ازارو، بينما جاره القادسية فضم طلال هوساوي وعمر الزيني ودانييلو اسبيريا والمدغشقري كارلوس أندريا والبرازيلي إديسون والروماني ميهاي بورديانو، في حين تعاقد الفتح مع عمار الدحيم وحسن الحبيب ومرتضى الخضراوي وفهد الحربي والمغربي مراد باتنا.

بينما ضم الباطن كل من سعد خيري وعبدالعزيز دمدم وراكان الشملان وصالح ال عباس وحسن رغفاوي وعبدالملك الشمري ويوسف الجبلي وخايلم هايلند وريناتو شافيز وساندور شينك ومارتن كامباينا.

فيما تعاقد ضمك مع عمر المزيعل وعبدالرحمن الريو وعبدالله العمار وعبدالعزيز العرياني وطارق عبدالله والأرجنتيني ليما وسيرجو فيتور. بينما جاره أبها فقد استقطب فهد الجمعية وذعار العتيبي وصالح العمري والأسترالي كريغ غودوين، في حين ضم فريق العين كل من سيف القشطة وعبدالله الرشيدي ومحمد الشريمي وصالح الوحيمد ونواف الفرشان، ومن الاسماء الأجنبية سفيرتايدر الجزائري والفنزويلي خوانبي وامادو موتاري والمغربي محمد الناهيري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store