Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تكليفات المعلم ومدرستي

تكليفات المعلم ومدرستي

A A
يعد المعلمون والمعلمات الأكثر عملا وإنجازًا وأهمية فهم الكادحون الذين يعملون بصمت وإخلاص لتنشئة وتعليم الجيل وتكوين وتأسيس المواطن الصالح بالعلم النافع بعيدًا عن كل الشبهات الفكرية والحزبية ووفق المناهج الدراسية والخطط المدرسية والتربوية والحضارية والرؤية لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية.. فالمعلمون يعملون في أجًل المهن وأشرفها ويعلمون الطلاب العلم بكل وسائله الحديثة الالكترونية والافتراضية.. فالمعلم يحضر للمدرسة مبكرًا ويستقبل الطلبة ويؤدي معهم النشيد الوطني والطابور الصباحي بتمارينه الرياضية.. متابعًا وحاثًا لهم ثم يذهب معهم الى فصولهم والطلبة يجلسون على كراسيهم المعدة لهم والمعلم لا يجلس بل يؤدي حصته واقفًا على رجليه ومتابعًا لطلابه ومتنقلا بينهم، وليس هذا فحسب فالمعلم عمله متصل به في المدرسة وخارجها في الإعداد والتحضير والنمو المهني.

فالمعلم مراقب اجتماعيًا إذا أخطأ أصبح حديث المجالس والإعلام وإذا أخطأوا عليه حملوه المسئولية فهم هكذا المعلمون يستقبلون السيئة ويردونها حسنة لأنهم أنوار الارض يضيئون للناس أفكارهم وعقولهم ومفاهيمهم وأحاديثهم.. ورغم كل الظروف والتحديات التي تواجه المعلم تجده صابرًا مبتسمًا أنيقًا بقيافته عاملا معلمًا مخلصًا محتسبًا الأجر من الله عز وجل ومحبًا للوطن الغالي المملكة العربية السعودية وقيادته الحكيمة.. ومع جائحة كورونا والتعليم عن بعد والافتراضي وفي منصة مدرستي شعر الجميع بدور المعلم ومكانته وأهميته في المجتمع فلقد أثبتت منصة مدرستي الالكترونية الافتراضية ذلك وكان للمعلم دور فعال فيها مواصلا حضوره وإنضباطه وجهده وتعليم الطلاب ومتابعتهم عن بعد وتنفيذ التعليمات الموجهة له بكل اخلاص وتفاني.

وبعد أن وضح دور المعلم الايجابي واجب تكريمه بالتحفيز قولا وعملا على أرض الواقع وليس بكلمات على ورق فالمعلم بحاجة الي التحفيز والشكر والتقدير وإنزاله منزلته اللائقة به وبفضله، لذلك وأخيرًا هذه رسالة تعليمية، تربوية، لكل معلم وقائد تربوي من معلم البشرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.. فيما روت عائشة -رضي الله عنها- فلقد قالت: أمرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- (أن ننزل الناس منازلهم).

لذلك لنا في رسولنا صل الله عليه وسلم قدوة وأُسْوَةٌ حَسَنَةٌ.. فشكرًا للمعلم وجزاك الله خيرً على ما تقوم به من جهد وضح جليًا مع جائحة كورونا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store