Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"حب الرياضيات" ينقل "محمد" للمنافسة الدولية بمسابقة "موهوب"

"حب الرياضيات" ينقل "محمد" للمنافسة الدولية بمسابقة "موهوب"

شعاع أمل

A A
تأهل الطالب محمد عبدالعزيز محسن الأمير (12 عامًا) بالصف السادس الابتدائي في محافظة أبو عريش في مسابقة موهوب 2020 عن مادة الرياضيات ، كما تأهل لبرامج التدريب للمنافسات الدولية.

وقال الأمير: نشأت وترعرت في بيت الأسرة المتعلمة والحمد لله ووجدت تشجيعًا كبيرًا من الوالدين وتنمية لقدراتي وتوفير كل ما أحتاجه من أجل دراستي.. في دراستي أحببت مادة الرياضيات وكنت شغوفًا بها وأحاول دائمًا تطوير ذاتي في هذه المادة. ووجدت من أسرتي كل الدعم والمساندة والمساعدة وكان كل هدفي ان أسعدهم وأرفع رأسهم.

وأضاف: واجهت تحديًا كبيرًا في مادة الرياضيات بتعدد مواضيعها ونظرياتها ومسائلها ولكن الحمد لله كنت واثقًا من نفسي وأحاول تخطي كل العقبات بالدراسة والفهم والمثابرة إلى أن وصلت لهذه المرحلة في مسابقة موهوب.

وقال إنني وجدت صعوبات في مادة الرياضيات ولكن كل أساتذتي للمادة كانوا يساعدوننا في تخطي العقبات وكذلك الوالدان وقفا معي وقفة كبيرة جعلت هذه العقبات تتحول إلى محطات سهلة استطعت تجاوزها.

وأشار إلى أن الإنسان يكون موهوبًا في شيء معيَّن أو عنده موهبة في الاختراع وهذا كله بتوفيق الله أولًا ثم بعد ذلك باكتشاف هذه الموهبة ومن ثم تنميتها وتطويرها.

وأضاف: أتمنى التوفيق من الله عز وجل في حياتي العلمية والعملية مستقبلًا ولن أتوقف عند حد معيَّن سأحاول تطوير نفسي أكثر والبحث عن وسائل التطوير وطرقها، سأُطور ذاتي أكثر وسأتوسع أكثر بإذن الله.

وفي مسابقة موهوب 2020 شاركت في التصفيات على مستوى المملكة لمادة الرياضيات والحمد لله اجتزت مرحلتين والآن تأهلت لبرامج تدريب للمنافسات الدولية بإذن الله وسأحاول جاهدًا أن أبذل جهدي لمواصلة المشوار وتحقيق منجز للوطن الغالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store